«مصر إيطاليا العقارية» تستهدف تسليمات تتراوح قيمتها بين 2 ــ 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر إيطاليا العقارية» تستهدف تسليمات تتراوح قيمتها بين 2 ــ 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى

عفاف عمار:
نشر في: السبت 20 أغسطس 2022 - 6:58 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2022 - 6:58 م

محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى للشركة: مراجعة دورية للأسعار فى ضوء متغيرات السوق وزيادة مرتقبة فى حال تراجع سعر العملة المحلية
إصدار الشريحة الثانية لسندات التوريق بقيمة مليار جنيه قبل نهاية العام الجارى
مبيعات الشركة فى النصف الأول من العام ارتفعت بمعدل 58% ونستهدف 7.5 مليار جنيه
الشركات العقارية المقيدة بالبورصة تمثل فرصة جذب للمستثمر الأجنبى بسبب تدنى الأسعار

تستهدف شركة مصر إيطاليا العقارية تحقيق تسليمات خلال العام الجارى بقيمة تتراوح ما بين ٢ــ٣ مليارات جنيه، تبعا لتصريحات المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى للشركة.
وقال العسال لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن التسليمات المستهدفة للشركة بنهاية العام الجارى تصل إلى 1000 وحدة ما بين مشروعات البوسكو بالعاصمة الادارية وكايروبيزنس بارك ومشروع كاى السخنة.
تابع: استطاعت مصر إيطاليا خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4.2 مليار جنيه مقارنة بـ 2.65 مليار فى النصف الأول من العام الماضى 2021 أى بنسبة نمو 58٪، علما بأن مستهدف المبيعات للشركة بنهاية العام هو ٧.٥ مليار جنيه.
وعن كيفية تحوط الشركة ضد المتغيرات الاقتصادية، قال العسال إن التضخم يمثل تحديا عالميا والحكومة المصرية بدأت التعامل مع الازمة بتحجيم استخدام العملة الدولارية، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع فى أسعار مدخلات البناء.
تابع: تجرى الشركة حاليا مراجعة للأسعار ودراسة لاسعار السوق العقارية كل ١٠ أيام أو أسبوعين فى ضوء متغيرات السوق الراهنة.
أضاف أن «مصر إيطاليا» قامت بزيادة أسعار وحداتها بشكل تدريجى لبعض المشاريع بمعدل ١٥٪ كباقى الشركات منذ بداية العام الجارى،
مشيرا إلى أن التراجع المتوقع لسعر العملة المحلية سيترتب عليه زيادة فى أسعار العقارات.
تابع: ارتفاع تكلفة التنفيذ للعمليات الانشائية وما ترتب عليها من زيادة الأسعار دفع المطورين لتقليل هامش الربحية لضمان استمرارية المشاريع، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة المشروعات التجارية والادارية والفندقية التى تعتمد بنسبة كبيرة على الاستيراد بنحو 50% مقارنة بالعام الماضى.
وكشف العسال عن استعداد الشركة لطرح الشريحة الثانية من سندات التوريق بقيمة تقارب المليار جنيه والمرتبطة بالوحدات المسلمة خلال عام ٢٠٢٢.
تُعد «مصر ــ إيطاليا» أول شركة فى القطاع العقارى غير مدرجة فى البورصة تصدر سندات توريق من خلال المجموعة المالية القابضة هيرميس بقيمة 794 مليون جنيه كشريحة أولى.
وعن جاذبية السوق العقارية للمستثمرين الأجانب، قال العسال إن السوق المصرية بما تتمتع به من استقرار سياسى اصبحت تمثل واجهة للمستثمرين الاجانب وخاصة الاستثمار العقارى التى يتميز بفرص هائلة يدعمها وجود طلب حقيقى على شراء العقار.
تابع: تدنى اسعار اسهم الشركات العقارية المقيدة بالبورصة المصرية جعلها تمثل فرصا استثمارية وهدفا للاستحواذ من جانب شركات وصناديق خليجية، حيث تمتلك هذه الشركات محفظة أراض بقيمة اعلى من اسهم الشركة، وبالتالى فهى فرصة للمستثمر الاجنبى الذى يرغب فى دخول السوق المصرية وايضا فرصة للمطورين المصريين لتوفير السيولة لمشاريعها من ناحية وجلب عملة صعبة للبلاد من ناحية أخرى. وقال العسال إن الشركة قامت بعملية هيكلة وحوكمة ضمن خططها السابقة للطرح فى البورصة.
واستحوذت «مصر ــ إيطاليا» على قطعة أرض بمنطقة الساحل الشمالى على مساحة 400 فدان، وتقع عند الكيلو 199 طريق اسكندرية مطروح بخليج رأس الحكمة لتصل بذلك محفظة أراضى الشركة إلى 7.1 مليون متر مربع والمتوقع ان تصل استثمارات المشروع إلى 23 مليار جنيه على أن يبدأ التسليم عام 2027.
وتضم محفظة مشروعات «مصر ايطاليا» نحو 25 مشروعا ما بين سكنى وسياحى وتجارى وفنادق فى مختلف انحاء الجمهورية، تشمل وتضم المشاريع السكنية البوسكو وفينشى فى العاصمة الإدارية ولانوفا فيستا والبسكو سيتى فى القاهرة الجديدة؛ بالإضافة إلى المشاريع التجارية وتشمل جاردن 8 وفينشى ستريت والمجمع الإدارى «كايرو بيزنس بارك» المقرر أن يصبح مركزا للابتكار والثقافة فى القاهرة الجديدة. بالإضافة إلى المشاريع الساحلية مثل كاى سخنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك