وزير المالية: نخطط لطرح سندات بقيمة 1.5 مليار يورو و3 مليار دولار حتى نهاية مارس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: نخطط لطرح سندات بقيمة 1.5 مليار يورو و3 مليار دولار حتى نهاية مارس

عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية
آية أمان
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 6:22 م
أعلن وزير المالية، عمرو الجارحي، طرح سندات بقيمة 1.5 مليار يورو و3 مليار دولار في السوق العالمي، لافتا إلى أن سعر الفائدة سيكون حسب سعر السوق العالمي، وأن الطرح سيتم حتى نهاية مارس.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأربعاء، إن مجلس الوزراء، سيناقش الأسبوع المقبل تقريرًا يتضمن عرضًا للمديونية الخارجية والداخلية لحساب الأقساط التي يتم سدادها، وما يتم التخطيط له من طرح سندات في السوق الخارجي.

وأضاف أن هناك تدفقات مستمرة من التمويل الذي يتم الحصول عليه من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك التنمية الإفريقي، وما يتم سداده بشكل منتظم من التزامات خارجية على مصر، موضحا أن الحكومة تهدف إلى البقاء على مستويات الدين الخارجي آمنة.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء، ناقش عملية الشراء المركزي للمستلزمات الحكومية فيما يخص الأصناف المتكررة ومنها مستلزمات السيارات واللمبات الموفرة للطاقة وغيرها، مشيرا إلى وجود قرار من مجلس الوزراء بضرورة أن تقوم الجهات بالشراء من خلال هي الخدمات الحكومية للوصول للشراء المجمع.

وأوضح أن مجموع المنتجات التي ترغب الحكومة في شرائها تصل إلى 6 مليار جنيه، لافتا إلى أن القرار ينص على ان يكون هناك 20% استثناء للجهات المختلفة بشرائها بعيدًا عن الشراء المركزي، وذلك بعد العرض على رئيس الوزراء، وأن تقوم الجهات المختلفة بتجميع طلباتها.

وعلى جانب أخر، أعلن وزير البترول، المهندس طارق الملا، أن حجم الاستثمارات العام المالى الجاري خلال المرحلة الأولى من حقل ظهر 4 مليار دولار، لافتا إلى أنه سيدخل مجال الإنتاج قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن الاستثمارات خلال عام 2017/ 2018 تصل 10 مليار دولار بقطاعي البترول والغاز، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الغاز ستصدر قبل نهاية العام.

في سياق آخر، أعلن وزير الاتصالات، ياسر القاضي، أنه سيتم خلال الشهر الحالي إطلاق خدمات الجيل الرابع المحمول خلال احتفالية كبرى، مضيفا أن الجيل الرابع سيساعد في تحسين خدمات المحمول بصورة كبيرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك