خاص - فضل الله: عقوبات الأولمبية تتوافق مع المدونة الدولية للأخلاقيات - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاص - فضل الله: عقوبات الأولمبية تتوافق مع المدونة الدولية للأخلاقيات

حسام زايد
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 9:23 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:56 ص

أوضح الدكتور محمد فضل الله خبير اللوائح الرياضية، قانونية العقوبات التي أقرتها الجمعية العمومية الطارئة للجنة الأولمبية ضد رئيس نادي الزمالك.

وقال فضل الله في تصريحات خاصة "للشروق": "فكرة الاستناد إلى مدونة الأخلاقيات مرجعية قانونية قوية، لأن اللجنة الأوليمبية المصرية موقعة على تلك المدونة مع كافة اللجان الأولمبية على مستوى العالم".

وأضاف: "هذه المدونة هي التي تحكم كل سلوك يرتبط بكل منتسب للحركة الأولمبية وهم اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية والاتحادات الوطنية والأندية الرياضية والمسئولين واللاعبين والمدربين والحكام.... الخ".

وتابع: "فكرة المرجعية الدولية واحترام الميثاق الأولمبي  فى أى قرار رياضى، تم من خلال الحماية التى كفلها الدستور وفقا لنص المادة ٨٤ منه".

وأوضح: "بصفة عامة فإن اللجنة الأولمبية المصرية من حقها التصدي لأي خرق يمثل مخالفة للقيم والأخلاقيات التى أقرها الميثاق الأولمبي وأقرتها المدونة العالمية للقيم والأخلاقيات".

واختتم: "ولكن أي قرار مهما كان فهو قابل للطعن سواء أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري ثم المحكمة الرياضية الدولية".

وكانت الجمعية العمومية الطارئة للجنة الأولمبية المصرية قد على إيقاف رئيس نادي الزمالك عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة عامين. تابع التفاصيل

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك