الشرطة الأسترالية: تنامي التطرف اليميني في البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة الأسترالية: تنامي التطرف اليميني في البلاد

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 6:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 6:59 ص

 قال مسؤول كبير في الشرطة الاتحادية الأسترالية أمام لجنة بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، إن التطرف اليميني يتزايد في البلاد مع تزايد تحول الشباب إلى التطرف عبر مصادر الإنترنت، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس الأسترالية" ( أيه.أيه.بي).

وقال نائب مفوض الشرطة الاتحادية الأسترالية إيان مكارتني ، أمام جلسة الاستماع في كانبيرا، إن هناك عددا متزايدا من التحقيقات مع المتطرفين اليمينيين الذين يشكلون "تهديدا حقيقيا ومستمرا".

وأضاف مكارتني "ما يقلقنا هو أن الشباب يصبحون متطرفين بشدة"، وفقا لـ ( أيه.أيه.بي).

وامتنع مكارتني عن الكشف عن عدد حالات المتطرفين اليمينيين، قائلا إن ذلك سيعرض العمليات للخطر. وقال إن "الإرهاب الإسلامي" لا يزال يمثل أكبر تهديد للأمن القومي للبلاد.

وقالت منظمة الأمن والاستخبارات الاسترالية ( ايه.اس.أي.أو) الشهر الماضي، إن التطرف اليميني يمثل الآن ما يصل إلى 40 في المئة من عبء العمل في مكافحة الإرهاب، ارتفاعا من 15 في المئة في عام 2016.

وكتب المدير العام لـ (ايه.اس.أي.أو) مايك بيرجس الأسبوع الماضي في التقرير السنوي للمنظمة أن المتطرفين اليمينيين أصبحوا أكثر تنظيما وتطورا ونشاطا.

وقال بيرجس إن جائحة فيروس كورونا عززت الأيديولوجية اليمينية لأن المؤيدين رأوا رد فعل الحكومة "دليلا على فشل العولمة والتعددية الثقافية والديمقراطية".

وأضاف بيرجس أن الجماعات اليمينية رأت أن انهيار المجتمع و"الحرب العرقية" أمر لا مفر منه.

وكثفت قوات الأمن الأسترالية تركيزها على المتطرفين اليمينيين منذ أن قتل رجل أسترالي 51 شخصا في هجمات على مسجدين في كرايستشيرش، نيوزيلندا ، في آذار/ مارس 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك