ممثلو إدعاء بإيطاليا يصادرون قارب إنقاذ المهاجرين «أكواريوس» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثلو إدعاء بإيطاليا يصادرون قارب إنقاذ المهاجرين «أكواريوس»

روما - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 7:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 7:13 م

قال ممثلو إدعاء في إيطاليا، اليوم الثلاثاء، إنهم يريدون احتجاز قارب انقاذ المهاجرين، "أكواريوس"، على خلفية اتهامات بقيام طاقمه بالتخلص من نفايات خطرة بطريقة غير قانونية.

ويشار إلى أن قارب "أكواريوس" - الذي تديره منظمتا "إس أو إس ميديتيرانيه" و"أطباء بلا حدود" - يرسو في ميناء مرسيليا الفرنسي، وهذا هو السبب وراء عدم تنفيذ أمر المصادرة الإيطالي.

وقد تم منع عمل السفينة، في الوقت الحالي، بسبب مشاكل في تسجيل العلم الذي ترفعه، ولكن في حال حل هذه المشاكل، فإن القرار الإيطالي سيكون بمثابة عقبة أخرى أمام استئناف أنشطة سفينة الإنقاذ.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، عن ممثلي الادعاء في كاتانيا القول، إنهم قاموا بتوثيق التخلص غير القانوني من 24 ألف كيلوجرام من النفايات، خلال الفترة بين يناير من عام 2017 وحتى مايو الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية، إن الاتهامات تتعلق بـ"أكواريوس" وبـ"فوس بروديناس"، وهي سفينة إنقاذ أخرى كانت تديرها منظمة "أطباء بلا حدود" بمفردها حتى تشرين أول/أكتوبر من عام 2017.

ويتهم طاقم السفينة، بإلقاء النفايات الموجودة على متنها أثناء توقفها في موانئ إيطالية، دون فصل المواد التي يحتمل أن تكون خطرة.

ويقول ممثلو الإدعاء، إن مثل هذه المواد تشمل ملابس يرتديها مهاجرون يعانون من أمراض معدية مثل الجرب، وضمادات ملطخة بالدم، ونفايات طبية أخرى وبقايا طعام.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية، بأن ممثلي الإدعاء أمروا بمصادرة أصول بقيمة 460 ألف يورو (527 ألف دولار) ووضع 24 شخصا قيد التحقيق، من بينهم العديد من العاملين في منظمة أطباء بلا حدود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك