رئيس البريد: 3 مليارات جنيه إيرادات خدمية للهيئة حتى 30 يونيو 2019 - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس البريد: 3 مليارات جنيه إيرادات خدمية للهيئة حتى 30 يونيو 2019

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 6:29 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 6:29 م

حققت الهيئة القومية للبريد إيرادات خدمية بلغت 3 مليارات جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، بزيادة 800 مليون جنيه، أي ما يعادل 25% مقابل الفترة ذاتها من العام السابق عليه حينما سجلت إيرادات 2.2 مليار جنيه.

وقال عصام الصغير رئيس الهيئة - خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء - "إن هذه الإيرادات حصيلة صافية من الخدمات التي تقدمها الهيئة لعملائها من المدفوعات الإلكترونية والخدمات الأخرى، وليس لها أي علاقة بالإيرادات الاستثمارية.. موضحا أن محفظة الإيداع ارتفعت من 200 مليار جنيه خلال بضعة أشهر لتسجل 218 مليار جنيه بنهاية 30 يونيو 2019".

ونوه بأن الهيئة سجلت فائض مالي 1.4 مليار جنيه خلال 30 يونيو الماضي مقابل 1.6 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه.. مشيرا إلى أن الهيئة قامت بتطوير المطابع حيث وصلت الماكينات والمعدات الجديدة وتركيبها، علاوة على تأمين الطوابع بوضع علامة مائية عليها، فضلا عن الاستثمارات الكبيرة في الأنظمة والبنية التحتية، ووضع حجر الأساس لمبنى الهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن حجم أصول الهيئة، حيث تم حصر 75% من أصولها، بلغ 243 مليار جنيه خلال 30 يونيو الماضي، بزيادة 18 مليار جنيه عن الفترة ذاتها من العام السابق عليه، فيما بلغت الاستثمارات في أذون الخزانة 57 مليار جنيه.. مضيفا أن الهيئة نفذت مليون ونصف المليون حوالة بريدية شهريا بين محافظات الجمهورية بإجمالي يتراوح بين 800 مليون إلى مليار جنيه.

وأكد الصغير أنه خلال 3 أشهر سيتم تقديم خدمات الشهر العقاري في 50 مكتبا بريديا، علاوة على تعميم الرمز البريدي بجميع أنحاء الجمهورية، كما تم إصدار 2.5 مليون كارت (easypay) وأكثر الفئات من الشباب.

كما أوضح أن الهيئة انتهت من تنفيذ 354 ماكينة ATM على مستوى الجمهورية، فيما جرى الانتهاء من نشر 400 ماكينة جديدة من منتصف الشهر المقبل، علاوة على نشر أكشاك بريدية داخل محطات التزود بالوقود وتقدم جميع الخدمات البريدية عدا الإيداع والسحب.

وأعلن الصغير أن الهيئة ستشارك في فاعليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المزمع عقده الشهر المقبل، وذلك تحت شعار (الهوية الرقمية).. ونوه بأن مصر ممثلة في الهيئة القومية للبريد صارت عضوا في مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي والاتحاد الأوروبي والأورومتوسطي، فضلا عن كونها نائبا لرئيس الاتحاد البريدي الأفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك