رئيس «العربية للتصنيع» من «إيديكس أبو ظبي»: جاهزون للثورة الصناعية الرابعة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «العربية للتصنيع» من «إيديكس أبو ظبي»: جاهزون للثورة الصناعية الرابعة

أحمد عجاج
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 3:53 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 3:53 م

شدد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية عودة الدول العربية للهيئة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يولي اهتماما متزايدا بتحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها، مشيرا إلي أن الأجواء مهيأة حالياً لإحياء المشروع الذي أنشئت من أجله الهيئة العربية للتصنيع، لتأسيس صناعة دفاع عربي مشترك.

جاء ذلك في تصريحات على هامش مشاركة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض إيديكس أبوظبي الدولي 2019، الذي يشهد زخما وتواجدا كبيرا لعدد من كبرى الشركات العالمية في الصناعات العسكرية والدفاعية.

وأشار التراس، إلى أن التحالف العربي القوي بين الإمارات والسعودية والبحرين ومصر حالياً يوفر الأساس والبنية التحتية لوجود صناعات دفاعية متطورة، مؤكدا ضرورة البدء في التصنيع المشترك خلال الفترة القادمة.

وأوضح التراس، أن مكانة مصر ودورها الرائد، كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبري الشركات الدولية لعقد لقاءات مشتركة مع وفد الهيئة العربية للتصنيع؛ بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا، مشيرا إلى الاتفاق على التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية.

وأكد التراس، أن "الهيئة العربية للتصنيع جاهزة للثورة الصناعية الرابعة، حيث تمتلك بنية تحية قوية، ويعمل بها عمالة فنية متميزة في كافة التخصصات، كما تسعى لعقد لشراكات مع الشركات العالمية لنقل وتوطين تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، لديها وللصناعة المصرية".

وشهدت فعاليات المعرض نشاطا مكثفا للهيئة العربية للتصنيع، حيث قام الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والقائد العام للقوات المسلحة الإماراتية بتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع، وإطلع من القائمين عليها علي أحدث النظم الذكية التي توظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة.

وأعرب زايد، عن إعتزازه بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع في مثل هذا الحدث العالمي لتعرض آخر مبتكراتها في مجال الصناعات الدفاعية بمختلف أنواعه، مبديا إعجابه بجودة وتميز المنتجات ودور الهيئة المتميز في تلبية احتياجات الدول العربية من الصناعات الدفاعية المُتطورة.

كما أشاد كل من اللواء ركن حمد بن محمد الروميثي، رئيس أركان الجيش الإماراتي، ومحمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشئون الدفاع بدولة الإمارات، بالإمكانيات والقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركه القناص الكويتية بغرض تعزيز التسويق ودخول منتجات الهيئة للسوق الكويتى، بالإضافة إلي مناقشة إمكانية التصنيع المُشترك مع عدد من كبرى الشركات ومنها THALES وROXEL من فرنسا ولوكهيد وRaytheon من الولايات المتحدة وIABG الألمانية، وتم بحث سبل التعاون المشترك مع شركة إفيونكس البرازيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك