«الآثار»: متحف السويس القومي يقيم معرضا أثريًا مؤقتًا لمدة شهرين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار»: متحف السويس القومي يقيم معرضا أثريًا مؤقتًا لمدة شهرين

كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 3:39 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 3:39 م

افتتح متحف السويس القومي اليوم الخميس، معرضا أثريا تحت عنوان «كنوز الحضارة الإسلامية»، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهرين.

وقالت رئيس قطاع المتاحف إلهام صلاح، إن هذا المعرض يأتي في إطار حرص وزارة الآثار متمثلة في قطاع المتاحف على إقامة المعارض الأثرية المؤقتة بالعديد من المتاحف المصرية ضمن خطته لعرض مختلف القطع الأثرية من مخازنها أو من نتائج الحفائر الحديثة.

وأضافت، أن هذا المعرض يعد الثاني، الذي يقيمه متحف السويس القومي ليحكي تاريخ وعظمة الحضارة الإسلامية، وكونها القاعدة الراسخة للعلوم والتكنولوجيا، وكان المعرض الأول في شهر أبريل الماضي، تحت عنوان «أيقونة الجمال عبر العصور» عُرض فيه 51 قطعة أثرية تبرز طرق وأساليب اهتمام المرأة في مصر القديمة بنفسها وجمالها.

ومن جانبه قال مدير المتحف علاء عبدالمعطي، إن المعرض الذي تم افتتاحه اليوم، يضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية مختلفة الشكل والخامة والموضوع، فمنها قطع تخص البيت الإسلامي بمقتنياته في فترات زمنية مختلقة وبعض القطع الخزفية.

وأوضح، أنه فور افتتاح المعرض توجهت مدير قطاع المتاحف في جولة تفقدية داخل المتحف لمتابعة سير العمل والوقوف على كافة الأعمال الإدارية والأثرية والفنية، والمشاكل التي تواجه العاملين للقيام بالعمل على أكمل وجه والمساعدة في حلها، وذلك على رأس لجنة متخصصة من قطاع المتاحف معنية بالمرور على كافة المتاحف الأثرية في أنحاء الجمهورية.

وأشادت اللجنة بحسن أداء الآثرين والمرممين العاملين في متحف السويس القومي وتنظيم المخزن المتحفي الخاص به بشكل علمي ومثالي يسهل من خلاله الوصول إلى أي قطعة، بالإضافة إلى الحفاظ على القطع أمنيا عند حدوث أية ضرر وانقاذه بسهولة «درء الخطورة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك