إخلاء سبيل شريف الروبي ومحمد أكسجين.. والنيابة تستأنف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل شريف الروبي ومحمد أكسجين.. والنيابة تستأنف

محمد فرج
نشر في: الأحد 21 يوليه 2019 - 8:02 م | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 8:02 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمنطقة طرة، إخلاء سبيل الناشط السياسي شريف الروبي، والمدون محمد أكسجين، فى اتهامهما بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى، والانضمام لجماعة إرهابية، وذلك فى القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

من جانبها، استأنفت النيابة على قرار المحكمة بإخلاء سبيل المتهمين، ومن المقرر أن تنظر محكمة الجنايات الاستئناف غدا الإثنين، بمنطقة طرة، ولها أن تقبله ويستمر حبس المتهمين أو ترفضه ويُخلى سبيلهما.

وأسندت النيابة إلى المتهمين جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت إليهما اتهام بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وتضم هذه القضية عدد من النشطاء أبرزهم: الناشطة أمل فتحي، وشادي الغزالي حرب، ومراسل البرنامج التلفزيوني أبلة فاهيتا شادي أبوزيد، والمحامي أحمد صبري أبوعلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك