وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وزير نقل «لاتفيا» عرض تمويل تصنيع وتوريد 700 عربة سكة حديد لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وزير نقل «لاتفيا» عرض تمويل تصنيع وتوريد 700 عربة سكة حديد لمصر

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وزير نقل «لاتفيا»
وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وزير نقل «لاتفيا»

نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 2:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 2:22 م

بحثت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع «يولديس أوجوليس» وزير النقل بجمهورية «لاتفيا»، بالقاهرة، اليوم الأربعاء، العرض المقدم من إحدى البنوك اللاتفية؛ لتمويل مشروع توريد وتصنيع 700 عربة سكة حديدية، لصالح الهيئة القومية لسكك الحديدية المصرية، على أن يكون التصنيع المشترك لصالح الاستخدام المحلي والتصدير، بحسب بيان من الوزارة.

وأوضح وزير النقل بلاتفيا، أن عرض توريد وتصنيع عربات سكك حديدية، سيكون بالتعاون مع مصانع الإنتاج الحربي، كما سيتم تدريب مجموعة من المهندسين والفنيين المصريين بلاتفيا على أحدث التكنولوجيا الخاصة بتصنيع تلك العربات، وبما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي، وبما يسمح بإمكانية التصدير للأسواق المجاورة.

وأكدت نصر، أن الوزارة هي الجهة المختصة بدراسة كافة الأمور التمويلية الخاصة بالمشروع، مشددة على ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلي في المشروع، وتقديم كافة العروض المالية لبحث اختيار أفضلها بما يتناسب مع احتياجات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وفي هذا الأطار، وعد ممثل الشركة اللاتفية «RVR» بأنه سيتواصل مع الإدارة المختصة؛ لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بعرض التمويل للمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك