مصر تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية لدعم صحة المرأة - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

مصر تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية لدعم صحة المرأة

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 3:23 م | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 3:23 م

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حرص مصر على تعزيز التعاون مع الجامعة العربية والدول الأعضاء للحفاظ على صحة المرأة العربية لما له من تأثير إيجابي على المجتمع العربي، حيث تعتبر المرأة أهم ركائزه.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة، التي ألقاها الدكتور أحمد عبد العليم مدير حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة، خلال فعاليات إطلاق حملة المحفظة الوردية "حياتك غالية" لتشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بالجامعة العربية اليوم الاثنين.

وحذرت الوزيرة من خطورة سرطان الثدي الذي يعد من أخطر أنواع السرطانات حيث تصل نسبة الإصابة به نحو 24% في سرطان السيدات في العالم، ويتسبب في مليوني حالة وفاة سنويا.

ونوهت بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز وحماية صحة المرأة التي أصبحت برنامجا دائما لدعم صحة المرأة المصرية، التي تشمل أهم محاورها الكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث تم تدشينها في 9 محافظات من خلال 1000 وحدة صحية، ومن المنتظر أن تستهدف جميع السيدات فوق سن 18 عاما.

وأكدت زايد نجاح مبادرة الرئيس السيسي في مرحلتها الأولى حيث تم الكشف على 1.2 مليون سيدة إلى جانب توعية 700 ألف سيدة على طريقة الفحص الذاتي، موضحة أن المرحلة الثانية تستهدف 12 محافظة وسيتم تطبيقها اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك