تعرف على السبب الحقيقي وراء إصابة مفاصلك أكثر في الشتاء - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على السبب الحقيقي وراء إصابة مفاصلك أكثر في الشتاء

سمر سمير
نشر في: السبت 21 ديسمبر 2019 - 11:46 ص | آخر تحديث: السبت 21 ديسمبر 2019 - 11:46 ص

تحدث آلام المفاصل والعظام بسبب إصابات صحية مختلفة، مثل التهاب المفاصل أو الضعف، أو بسبب إصابة مباشرة، ويتسبب آلم وتصلب وتورم في المفصل إزعاجًا كبيرًا، لكن الآلم الذي نشأ في الطقس البارد قد يكون مختلفًا.

الكثير منا رأى أمهاتنا تشكو من ألم المفاصل بشكل متكرر في هذا الموسم، فالانخفاض في درجة الحرارة يمكن أن يجعل ألمك أسوأ، حيث نشر موقع "الهند تايمز" حول هل فكرت يوما لماذا يحدث هذا؟ وما هو الرابط بين مفاصلك والتغير في درجة الحرارة؟

يعتقد بعض الخبراء أن جسمنا يبدأ في الشتاء في الحفاظ على الحرارة وإرسال كمية أكبر من الدم إلى الأعضاء الموجودة في مركز الجسم، ففي هذه الحالة تصبح الأوعية الدموية الموجودة في أذرعنا والساقين والكتفين ومفاصل الركبة شديدة مسببة الآلم والانزعاج.

ووفقًا لقول العلماء أخرى قد يؤدي التغير في الضغط الجوي إلى حدوث التهاب في المفاصل، وتصبح أعصابنا في المفاصل أكثر حساسية في الطقس البارد مما يجعل الآلم أسوأ.

ونصح الأطباء بالحفاظ على الدفء، وارتداء الملابس الصوفية قبل الخروج من منزلك إذا كنت تسير على الأقدام ، فارتدي ملابس كافية.

وأضافوا أيضا أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تقلصات العضلات وآلام المفاصل فيجب شرب كمية كافية من الماء في جميع الفصول، والحصول على بعض فيتامين (د) لأن انخفاض مستوى فيتامين (د) في الجسم يمكن أن تجعلك أيضا أكثر حساسية للألم.

إذا كنت تعاني من ألم شديد حتى بعد اتباع جميع العلاجات الطبيعية فتحدث إلى طبيب العظام أو المعالج الطبيعي، فإهمال الحالة يمكن أن يجعل الوضع أسوأ، فيمكن أن يكون آلم المفاصل علامات البداية لالتهاب المفاصل والحالات الصحية القاسية الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك