«تنمية المشروعات»: نقدم برامج تدريبية للشباب لمساعدتهم في تنفيذ أفكارهم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنمية المشروعات»: نقدم برامج تدريبية للشباب لمساعدتهم في تنفيذ أفكارهم

نيفين جامع
نيفين جامع
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 12:47 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 12:47 ص
قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز والبنوك والجمعيات الأساسية هي جهات تمويل المشروعات، متابعة أن الجهاز لا يمول الأفكار المدروسة فقط. 

وأوضحت «جامع»، خلال لقائها ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر شاشة القناة الأولى، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الأربعاء، أن هناك شباب يريدون إقامة مشروعات لكنهم لم يتوصلوا بعد لفكرة، هؤلاء يقدم لهم الجهاز برامج تدريبية معتمدة من منظمة العمل الدولية، تبدأ ببرنامج تدريبي عبارة عن مناقشات تنتهي بتحديد فكرة مشروع، من ثم يتلقى الشاب تدريب آخر بعنوان «كيف تبدأ مشروعك»؛ حتى يتعرف الشاب على سبل تنفيذ المشروعات، وإقامة مشروعه الخاص.

وأضافت أن تمويل هذه المشروعات يأتي في هيئة قروض، ويتم البدء في سدادها بعد 3 شهور بالنسبة للنشاط التجاري، و6 شهور للنشاط الصناعي، مؤكدة أن الجهاز يتابع سير عمل المشروعات حتى بعد التأكد من انتظامه، لعلاج أي مشكلة قد تطرأ.

وذكرت أن الجهاز يقدم برامج تدريبية للشباب لمساعدتهم في تنفيذ أفكار مشروعاتهم، وإعداد دراسات الجدوى، ويقوم بتمويلها، لكن توفير المكان شرط لبدء تنفيذ المشروعات، مستطردة أن الجهاز يساعد الشباب أيضًا على تسويق منتجات مشروعاتهم، من خلال إشراكهم في المعارض التي تنظمها الجهات الحكومية. 

وأكدت الجهاز يمتلك فروع في جميع المحافظات، وبعض المحافظات بها أكثر من فرع، مناشدة المواطنين الاتصال عبر الخط الساخن «16733»؛ للاستفسار عن أماكن الأفرع داخل محافظاتهم، للبدء في مشروعاتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك