خامنئي: مصممون على امتلاك قدرات نووية.. ورفع تخصيب اليورانيوم إلى 60% إذا اقتضت الضرورة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خامنئي: مصممون على امتلاك قدرات نووية.. ورفع تخصيب اليورانيوم إلى 60% إذا اقتضت الضرورة

خامنئي - ارشيفية
خامنئي - ارشيفية
طهران - د ب أ
نشر في: الإثنين 22 فبراير 2021 - 8:28 م | آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2021 - 8:28 م
قال قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، علي خامنئي، اليوم الاثنين "إننا مصممون على امتلاك قدرات نووية وبالتالي لن يكون حد التخصيب في ايران عند 20% وقد نرفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60% إذا اقتضت الضرورة".

وأكد خامنئي خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة اليوم، أن الجمهورية الإسلامية لن تتراجع عن مواقفها المنطقية فيما يخص القضية النووية، وستمضي قدما بما يتوافق مع مصالح واحتياجات البلاد، وحتى بلوغ التخصيب بنسبة 60%، اذا اقتضت الضرورة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وتابع "نحن مصممون على امتلاك قدرات نووية تتناسب مع احتياجات البلاد، وبالتالي لن يكون حد التخصيب في إيران 20% وسنعمل حسبما تقتضيه حاجة البلاد، فعلى سبيل المثال، قد نرفع التخصيب إلى 60% لمحركات الدفع النووي أو في فعاليات أخرى".

وأكد خامنئي، أن إيران ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي، طالما التزمت الأطراف الأخرى، مؤكدا "أن الدول الغربية تعلم جيدا أن إيران لا تسعى وراء الحصول على أسلحة نووية".

واستطرد: "الحديث حول الاسلحة النووية مجرد ذريعة والأعداء يعارضون حتى امتلاكنا للاسلحة التقليدية لأنهم يريدون تجريدنا من عناصر القوة".

وأوضح أن الأدبيات المستخدمة من قبل الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث بشأن إيران خلال الأيام الأخيرة بأنها متغطرسة واستعلائية وبعيدة عن الإنصاف، مضيفا أن "استخدام هذه الأدبيات ستزيدهم مقتا لدى الشعب الإيراني".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك