«عبدالعال»: هناك نواب استعانوا بمراكز تدريب تستهدف هدم الدولة - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

«عبدالعال»: هناك نواب استعانوا بمراكز تدريب تستهدف هدم الدولة

رئيس مجلس النواب، د. علي عبدالعال
رئيس مجلس النواب، د. علي عبدالعال
أحمد عويس
نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 5:29 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 5:29 م
- رئيس المجلس: حرية التعبير في أمريكا خضعت «للرقيب العسكري» أثناء الحرب

وصلة من الهجوم العنيف قادها رئيس مجلس النواب، د. علي عبدالعال، ضد مجموعة من أعضاء المجلس، قائلا: إنهم «يتلقون تدريبات من جانب بعض المراكز المتخصصة، لديها سياسة مرسومة ومحددة سلفًا لهدم الدولة، والنيل منها خلال هذه الفترة الحساسة من عمر البلاد».

وأصيب عدد من النواب بالذهول من حديث رئيس المجلس، الذي واصل حديثه قائلا: «رصدنا 3 مراكز بحثية برلمانية لجأ إليها مجموعة من النواب لهدفين، الإضرار بالاقتصاد القومي من خلال ترويج انتقادات مغلوظة إلى السياسات العامة للدولة، والنيل من مجلس النواب بشكل محدد ضمن مخطط لهدم مؤسسات الدولة ككل».

واعتراضات متلاحقة أبداها مجموعة من النواب تصدرهم هيثم الحريري، وأحمد الطنطاوي، وقالوا: إنه «لايجوز اتهام النواب بهذا الشكل»، قبل أن يستدرك «عبدالعال»: «النواب وطنيون، ولكن تلك المراكز التي سيعلن عنها الأمين العام للمجلس لا تريد إلا الإضرار بالدولة».

وأكد «عبدالعال»، أنه لن يسمح بإنتقاد السياسات المالية للحكومة، قائلا: «لا اعتراض مقبول في هذه القاعة حول قرارات الدولة وثوابتها الوطنية، وأي خروج عن هذه الضوابط سيكون للمجلس وقفة مع المتسبب في ذلك».

وأشار إلى أن حرية التعبير مقيدة في ديمقراطيات العالم، وأن الولايات المتحدة أثناء حرب الخليج، لم يكن هناك صوت يعلو فوق صوت «الرقيب العسكري».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك