وزير الإنتاج الحربي: معرض «إيديكس 2018» يحظى بإقبال من الدول والشركات العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

وزير الإنتاج الحربي: معرض «إيديكس 2018» يحظى بإقبال من الدول والشركات العالمية

كتب- أحمد عجاج
نشر فى : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 1:26 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 1:26 م

أكد اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أهمية مشاركة الشركات العاملة في مجال التسليح ضمن فعاليات معرض «إيديكس 2018»، وهو الأول في مصر وإفريقيا للصناعات الدفاعية، والمقرر عقده من 3 إلى 5 ديسمبر من العام الجاري، وتنظمه وزارتا الدفاع والدولة للإنتاج الحربي، وتديره شركة إنجليزية متخصصة في هذا النوع من المعارض، ويحظى بإقبال من الدول والشركات العالمية للمشاركة فيه، مؤكدًا أنه سيكون محفلًا كبيرًا يليق باسم مصر.

وقال «العصار» خلال حواره مع عدد من الصحفيين بديوان عام الوزارة، إنه تم حتى الآن التعاقد على أكثر من نصف المساحة المخصصة للمعرض من قبل الشركات العاملة في مجال التسليح، مؤكدًا على أهمية التصنيع العسكري بالنسبة لمصر.

وأوضح «العصار»، أن الوزاة تسعى إلى الدخول إلى السوق الإفريقية بقوة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه هناك مباحثات وتشاورات عديدة تتم مع الجانب الإفريقي.

ولفت «العصار»، إلى أن شركة الإنشاءات التابعة للوزارة تنفذ أعمال إنشائية للوزارات المختلفة والمتمثلة في إنشاء مدارس ومراكز رياضية ومباني خدمية، مشيرًا إلى أن آخر تلك الإنشاءات توقيع بروتوكول مع وزارة التضامن لإنشاء مركز لعلاج الإدمان.

وتابع: «هناك تعاون مع وزارة الصحة لإنشاء مصنع للسرنجات، بالإضافة إلى تعاون مشترك مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، بجانب التعاون لإنتاج علاج الأورام بالتعاون مع شركة "we can"».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك