قومي للمرأة: 44 مخالفة في مسلسل «الزوجة 18» و«قمر هادئ» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي للمرأة: 44 مخالفة في مسلسل «الزوجة 18» و«قمر هادئ»

آية عامر:
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2019 - 2:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2019 - 2:15 م

رصدت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة المخالفات التي تم رصدها ضد المرأة في النصف الأول من شهر رمضان، مثل مسلسل قمر هادئ وجاء عدد المخالفات التي تم رصدها مخالفة للكود الإعلامي 19 مخالفة أبرزها المشاكل بين الزوج والزوجة التي وصلت للعنف المادي.

وقام بطل المسلسل بإجهاض زوجته فور علمه بأنها حامل في طفل جديد، والطفلة التي قامت بخنق كلبها حتى الموت نتيجة للعنف المعنوي الذي تتعرض له، كذلك تكررت مشاهد التدخين خاصة من جانب الأم أمام ابنتها ، بينما يظهر نموذج إيجابى آخر فى المسلسل نجد المرأة تشجع ابنتها وتطمئن عليها باستمرار على الرغم من انشغالها.

وأوضح المجلس أن مسلسل "الزوجة 18" جاء عدد المخالفات التي تم رصدها ضد المرأة ومخالفة للكود الاعلامي 25 مخالفة تمثلت أغلبها في تعدد الزوجات واستسلام المرأة لحبها للرجل وضعفها على الرغم من علمها بزواجه بأكثر من مرة، الأمر الذي يصل إلى تدابير المكائد والمؤمرات ضد الزوجات الأخريات، ومن أبرز المخالفات استخدم المأذون الألفاظ والنظرات غير اللائقه فى وصف العروسة ومقارنتها بالأخرى مثلا: "جامدة" "أحسن من اللى قبلها" "إللى تحت أحلى من دي"، والألفاظ الخادشة للحياء مثل الإيحاءات الجنسية من إحدى مطلقات حسن الرداد لهيدي كرم بقولها: "وبعد ما خد المقاسات؟ هيدي: رمى اليمين طبعا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك