رؤساء الكنائس يهنئون السيسي ومدبولي والطيب بعيد الفطر المبارك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رؤساء الكنائس يهنئون السيسي ومدبولي والطيب بعيد الفطر المبارك

أحمد بدراوي:
نشر في: الجمعة 22 مايو 2020 - 1:05 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 1:05 م

هنأ رؤساء الكنائس في مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بمناسبة حلول عيدالفطر المبارك.

وحيا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في تهنئته للرئيس، جهوده المخلصة التي يبذلها لأجل صالح الشعب المصري وتحقيق تطلعاته وآماله، مشيدًا بتعامل الرئيس بحكمة في أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وحرصه على حماية شعبه من أخطار الفيروس.

وأضاف: «نصلي إلى الله أن يمنحكم وافر الصحة والمزيد من التوفيق والسداد، لتقودوا الوطن في طريق التنمية والاستقرار والازدهار. وأن يحفظ مصر والمصريين من كل سوء».

وهنأ البابا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقال: «نصلي إلى الله أن يعينكم في جهدكم الصادق وعملكم الدؤوب لتحقيق التنمية والتقدم، وأن ينعم على مصر بالأمن والرخاء وأن يحفظها من كل ما يحيق بها من شرور وأخطار. وفقكم الله لما فيه خير وطننا الحبيب».

وهنأ البابا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقال: «ندعو الله أن يوفق جهدكم المخلص لإعلاء شأن وطننا العزيز. واستكمال مسيركم في طريق نشر الوعي وثقافة السلام والعيش المشترك في كافه أرجاء الوطن لمواجهة أعداء الإنسانية من قوى الشر والتعصب والإرهاب».

وأجرى البابا تواضروس اتصالًا هاتفيًا بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبعث برقية قال فيها: «يسعدني بالإصالة عن نفسى وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أهنئ فضيلتكم وجميع أشقائنا المصريين بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين الله أن يوفق جهودكم المخلصة لإعلاء شأن وطننا العزيز، وتحقيق رسالتكم الحضارية لنشر روح المحبة والتسامح وغرس قيم العيش المشترك في كافه أرجاء العالم».

وهنأ البابا، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، داعيًا الله أن يوفق جهوده المخلصة للنهوض بمصرنا الغالية، ومواصلة العمل في سبيل غرس وترسيخ القيم الإنسانية والأخلاقية السامية لأجل رفعة الوطن، كما هنأ الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب.

وبعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، قال فيها: «يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر بخالص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، و ندعو الله أن يعيده على شعب مصر العظيم بالسلام والاستقرار. وكل عام وسيادتكم بخير».

كما بعث أيضًا ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من «رئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر، ورئيس المحكمة الدستورية العليا، ورئيس مجلس النواب، ومفتي الجمهورية، ووزراء الدفاع والداخلية والأوقاف والعدل والتضامن الاجتماعي والتعليم والصحة والمالية والإسكان والثقافة وشؤون مجلس النواب والزراعة، ومحافظ البنك المركزي المصري».

كما هنأ البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيًا الله أن تكون هذه المناسبة ملؤها السلام والرخاء لكل شعبنا الحبيب.

وهنأ المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد الفطر، متمنيًا لشعب مصر دوام السلام والأمن، داعيا الله ان يرفع الوباء الذى يهدد شعوب العالم أجمع، وأرسل برقيات مماثلة لكل من شيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية، ووزير الأوقاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك