فرج عامر رئيس الشركة: «سموحة العلمين» تتفاوض مع «المجتمعات العمرانية» للتعاقد على شراء 108 فدادين بالعلمين الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 21 أكتوبر 2021 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

فرج عامر رئيس الشركة: «سموحة العلمين» تتفاوض مع «المجتمعات العمرانية» للتعاقد على شراء 108 فدادين بالعلمين الجديدة

عفاف عمار:
نشر في: السبت 22 مايو 2021 - 7:09 م | آخر تحديث: السبت 22 مايو 2021 - 7:09 م

تتفاوض شركة سموحة العلمين مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على شراء 108 فدادين بالعلمين الجديدة، تبعا لتصريحات رجل الاعمال فرج عامر رئيس مجلس ادارة الشركة.

وقال عامر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الأرض الجارى التفاوض بشأنها تمثل امتداد لمشروع الشركة القائم «سانتورينى العلمين» على مساحة 133 فدانا فى مدينة العلمين الجديدة باستثمارات تقدر بحوالى 12 مليار جنيه.
اضاف ان الشركة تعتزم اقامة مشروع عمرانى متكامل على الأرض محل التفاوض، يضم ناديا رياضيا اجتماعيا ومنطقة فيلات، مشيرا إلى مفاوضات اخرى تجريها الشركة مع المجتمعات العمرانية للتعاقد على شراء 30 فدانا فى العلمين الجديدة تخصص للاسكان الاقتصادى.

وعن آخر تطورات مشروع «سانتورينى العلمين»، قال عامر إن الشركة تنتظر الحصول على القرار الوزارى للمخطط العام للمشروع، ثم استخراج التراخيص اللازمة تمهيدا للبدء فى مرحلة الانشاءات المتوقع لها قبل مهاية العام الجارى.
«توصلنا إلى اتفاق مع اربع شركات مقاولات للمشاركة فى تنفيذ 30 عمارة ضمن مشروع سانتورينى الذى يضم 4850 وحدة سكنية» ــ قال عامر، مشيرا إلى أن شركة سموحة العلمين هى المقاول الرئيسى للمشروع.

ويضم المشروع ناديا رياضيا على مساحة 40 فدانا، بالإضافة إلى 61 برجا بارتفاع ثمانية أدوار وأرضى، تبعا لتصريحات عامر، مشيرا إلى التعاقد مع شركة صيانة عالمية وشركة ادارة فندقية وشركة لإعادة التأجير وذلك لتقديم جميع الخدمات للمشروع، الذى تم تسويق وبيع 80% من وحداته لصالح اعضاء نادى سموحة الرياضى.

وتأسست شركة سموحة العلمين برئاسة رجل الأعمال فرج عامر، برأسمال مدفوع 500 مليون جنيه والمرخص 1.5 مليار جنيه.

وفى سياق آخر، قال فرج عامر إن الشركة المصرية للتنمية والاستثمار التى يرأس مجلس إدارتها، تقوم حاليا بتطوير كمبوند مساحة 36 فدانا بمنطقة «المروج» بالقرب من جربن بلازا بالاسكندرية، وذلك بنظام الشراكة مع الدولة ويضم المشروع 1600 وحدة.

وقال عامر إن الشركة خصصت عدد 50 وحدة سكنية من المشروع لصالح شباب نادى سموحة مقابل 12 ألف جنيه لسعر المتر.

وتعاقدت «المصرية للتنمية والاستثمار» على تطوير 24 فدانا فى منطقة خلف كارفور بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية، ويضم المشروع مدرسة انترناشيونال على مساحة 7 أفدنة، بالاضافة إلى منطقة تجارية. وإدارية وحدائق معلقة بخلاف الشق السكنى.

وقال عامر والذى يترأس مجموعة فرج الله القابضة إن دخوله للسوق العقارية، جاء بعد الثورة العمرانية التى تقوم بها الدولة ووضوح الرؤية فيما يتعلق بفرص الاستثمار المتاحة امام القطاع الخاص، بالاضافة إلى رغبته فى تقديم منتج عقارى مختلف بأسعار ومدد سداد تنافسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك