مسؤول فيتنامي يطالب الصين بسحب سفينة تابعة لها من بحر الصين الجنوبي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول فيتنامي يطالب الصين بسحب سفينة تابعة لها من بحر الصين الجنوبي

د ب أ
نشر في: الإثنين 22 يوليه 2019 - 11:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2019 - 11:00 ص

طالب مسؤول فيتنامي بارز أثناء زيارة قام بها إلى الصين، بكين بسحب سفينة مسح من المياه المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، في ظل وجود مواجهة تتسم بالتوتر بين البلدين، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين.

وأفادت وكالة أنباء فيتنام بأن فو فان تونج، أمين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في فيتنام - وهي هيئة رفيعة تسيطر على الحكومة الفيتنامية – طلب من نظيره الصيني هوانج كونمينج، سحب سفينة المسح المعنية بالتنقيب عن النفط، من المياه الواقعة بالقرب من فيتنام، خلال اجتماع عقد في جنوب غرب الصين أمس الاحد.

وكانت سفينة التنقيب عن النفط الصينية، "هايانج ديزي 8"، دخلت المياه المتنازع عليها الواقعة بالقرب من جزر سبراتلي في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى حدوث مواجهة بين فيتنام والصين.

وتطالب الصين بكل بحر الصين الجنوبي تقريبا، وهو ما يشمل مياه واقعة داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لفيتنام، والتي تتهم هانوي بكين باختراقها.

يشار إلى أن التنقيب عن النفط في بحر الصين الجنوبي، يعتبر مسألة محفوفة بالمخاطر في كل من فيتنام والصين، اللتين خاضتا سلسلة من النزاعات العنيفة خلال الفترة بين عامي 1974 و1988، بشأن السيطرة على جزر سبراتلي وبارسيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك