اتهامات لـ«الوطنى» باستخدام المال السياسى فى انتخابات الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتهامات لـ«الوطنى» باستخدام المال السياسى فى انتخابات الإسكندرية

محمد فؤاد وهدى الساعاتى
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 9:50 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 9:50 ص

مرشح يطعن على انتخابات دائرة الرمل.. وأخرى تحرر محضرًا لتغير رقمها الانتخابى

قال المستشار عبدالله الخولى، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالاسكندرية، لـ«الشروق»، أمس، إن غرفة العمليات لم ترصد أى تجاوزات انتخابية صارخة تُذكر، فى المقابل لم تخل أحاديث عدد كبير من المرشحين، سواء الذين خرجوا من المنافسة أو الذين سيخوضون جولة الإعادة، من اتهامات صريحة باستخدام المال السياسى بشكل صارخ فى توجيه الناخبين.

وكانت حملة المرشح معتز الشناوى، عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، بدائرة مينا البصل بالإسكندرية، أصدرت بيانا قالت فيه إن المال السياسى هو المسيطر على المشهد الانتخابى بالدائرة، ووصفت الحزب الوطنى المنحل بأنه عاد لتدمير الوطن، وأضافت: «من خلال مراقبتنا للعملية الانتخابية فى يومها الأول تم رصد عمليات شراء الأصوات بالدائرة، وكانت تتم بشكل علنى أمام الجميع، فى ظل غياب تام لجهات الدولة المعنية بتطبيق القانون، ووصلت إلى حد وجود مندوبى المرشحين داخل حرم اللجان الانتخابية يحملون الدعاية دون عقاب أو رادع».

وأهابت الحملة بالجهات المعنية بعملية الانتخابات، باتخاذ الإجراءات التى تضمن إيقاف تلك التجاوزات، التى من شأنها التأثير على نتيجة الانتخابات، بما يجعل من مصداقيتها شيئا محل جدل، وتؤثر سلبا على استكمال خارطة الطريق، التى تبناها الشعب المصرى، ووافق عليها كبداية لبناء مستقبل هذا الوطن، بحسب الحملة.

حزب المصريين الأحرار كان هو الآخر محورا رئيسيا لاتهامات مرشحى الإسكندرية، الذين كشفوا عن حجم تمويل كبير يفوق قدراتهم الشخصية والحزبية ما جعل المنافسة غير عادلة ومنصفة، على حد قولهم.

فى سياق متصل، تقدم المرشح بدائرة الرمل السيد غازى، أمس، بطعن انتخابى أمام محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، لإلغاء الانتخابات بالدائرة بسبب إدراج المرشح المستبعد على علبة، بكشوف الانتخابات وحصوله على 60 صوتا، متهما إياه بسوء السمعة.

كما هددت مرشحة برج العرب سلوى عبدالقادر بالطعن على انتخابات الدائرة، بعد تعرضها لواقعة تغير رقمها الانتخابى دون علمها، حيث فوجئت المرشحة بأن عددها 30 بدلاً من 31، رغم تأكيدها الرقم من اللجنة العليا، وقالت المرشحة إن الرقم تغير بعدما انسحب المرشح شريف ميهوب لصالح أحد المرشحين، مشيرة إلى أن مجهودها على مدى شهور ضاع هباء بطريقة متعمدة، وأنها حررت محضرا بقسم ونيابة برج العرب برقم 6 7517 إدارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك