نائب يطالب بتشديد الرقابة الإلكترونية على مواقع الإنترنت - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب يطالب بتشديد الرقابة الإلكترونية على مواقع الإنترنت


نشر في: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:07 م | آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:07 م

تقدم محمد عبدالله زين نائب محافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول ضرورة تشديد الرقابة الإلكترونية على مواقع الإنترنت بما فيهم وسائل التواصل الاجتماعي؛ لحماية شعوب المنطقة من آثارها السلبية وتعظيم إيجابيتها.

وأوضح «زين»، في بيان اليوم، أن هناك حالة تدني للوعي الثقافي تسيطر على الكثيرين في العقود الأخيرة؛ نظرا لظروف الانفتاح المعلوماتي والثقافي، فضلا عن الظروف الاقتصادية الصعبة نتيجة التعامل مع أي معلومة منشورة من خلال مواقع الإنترنت أو وسائل التواصل؛ كونها حقيقة مطلقة لا تقبل النقد أو التراجع عنها.

وتابع أن التدني الثقافي يزرع في البعض رغبة الظهور بالعالم ببواطن الأمور فيكون تأثير انتشار هذه المعلومات اجتماعيًا في غاية الخطورة، إذ لا يتقبل المتلقي نفي المعلومة المغلوطة، ويبقى على اعتقاده في صحة الشائعة.

وأكد النائب أن الإنترنت يعد وسيلة وأداة خطيرة في أيدي أهل الشر والتطرف، ومنبرًا لدعاوى التكفير عبر القنوات الهائلة للشبكة العنكبوتية تستأثر مستخدميها بطريقة ساخرة تهدف في ظاهرها للضحك، وتخفيف أعباء الحياة اليومية على متلقيها، وفي باطنها تحاول النيل من أعمدة الدولة المصرية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة؛ لزرع الفتنة بين المواطن والحكومة.

وأردف أن الهدف أيضا نشر حالة من عدم الثقة بينه وبين مؤسسات الدولة، من خلال تضخيم الأحداث ونشر شائعات تربك المواطن وتدخله في دوامة صراع مما يستوجب فرض ما يسمى بالرقابة الإلكترونية، وتعني رقابة ورصد، يصل إلى حد الحجب للمواقع والصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات، التي تحث على التطرف وتدعو لمحاربة الدولة وحمل السلاح وإطلاق سموم الفكر الإرهابي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك