أشرف زكي عن أزمة محمد رمضان: هنحكم بالعدل وحق ربنا - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف زكي عن أزمة محمد رمضان: هنحكم بالعدل وحق ربنا

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
هديل هلال
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 11:30 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 11:30 م

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة بها قرار يمنع التطبيع من أيام سعد الدين وهبة، معلقًا على أزمة محمد رمضان: «نحن في موقف صعب.. والموضوع تجاوز مرحلة الصورة».

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن العقوبة تمتد من الإنذار حتى الشطب من النقابة، لافتًا إلى أنه لا يستطيع استباق الأحداث.

وتابع: «نضع الأمور على المائدة ونتدارس الموقف وما له وما عليه، ونضع في الاجتماع الورق على الطاولة ونقيم الموقف لأن هناك فيديوهات وأغاني إسرائيلية»، متابعًا: «هنحكم بالعدل وحق ربنا».

وأكد نقيب المهن التمثيلية أن محمد رمضان يمتلك حق الدفاع على نفسه، معقبًا: «سنستمع إلى محمد رمضان ولا نريد استباق الأحداث»، وفقًا لتعبيره,

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا، بشأن أزمة الفنان محمد رمضان واجتماعه بعدد من الشخصيات الإسرائيلية، ضمن أحد الحفلات.

وجاء نص البيان كالآتي: «تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة، بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة، والتقاطه صور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب».

وتابع: «ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل، ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات».

وأضاف: «والمجلس في موقفه هذا يدرك الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية، والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة».

واختتم: «وقد دعونا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية، غدا الأثنين الموافق ٢٠٢٠/١١/٢٣ في تمام الساعة الخامسة مساء لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك