القباج: منح مبلغ شهري لسيدة المطر ليس كرما منا وإنما حقها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القباج: منح مبلغ شهري لسيدة المطر ليس كرما منا وإنما حقها

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:13 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:13 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن السيدة نعمات المعروفة إعلاميًا بـ«سيدة المطر» تستحق توفير مبلغ شهري لمساعدتها، معلقة: «منح مبلغ شهري ليس كرمًا منا وإنما حقها».

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن زوج السيدة ليست لديه فرصة عمل ثابتة، لافتة إلى أن الوزارة قررت توفير كشك له بمحافظة بني سويف.

وأشارت إلى أن الوزارة من المقرر أن توفر مشروع تربية دواجن للسيدة نعمات، حتى يدر عليها دخلًا إضافيًا، مضيفة أن السيدة علقت على توفير المشروع لها: «قالتلي تبقى عظمة على عظمة».

ولفتت وزيرة التضامن إلى أن الوزارة ستعمل على ترميم منزل السيدة في بني سويف، متابعة: «لم يطلبوا ترميم المنزل لكننا نرمم وفقًا للظروف، ومفيش حاجة تغلى على الناس دي لأنها سيدة مجتهدة».

والتقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة نعمات ، والمعروفة إعلاميًا بـ«سيدة المطر» وزوجها علي، بمكتبها بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم للأسر الأكثر احتياجا من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية المختلفة والتمكين الاقتصادي للأسر التي تعاني من الفقر متعدد الأبعاد.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي لمطالب «سيدة المطر» وزوجها، حيث طلبا العودة إلى قريتهما بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، حيث يتوفر لها مسكنًا بأسرة زوجها علي، وقد وجهت وزيرة التضامن برفع كفاءة المسكن وفرشه، كما شددت على إجراء بحث حالة للأسرة.

وقررت نيفين القباج أيضا بتقديم دعم نقدي للسيدة نعمات تبلغ قيمته 600 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى توفير مشروع تربية دواجن بقريتها في بني سويف بقيمة ٥ آلاف جنيه، وتوفير علاج شهري لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك