تنشيط السياحة: انتهاء سباق الفراعنة الدولي - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

تنشيط السياحة: انتهاء سباق الفراعنة الدولي


نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 11:58 ص

انتهى، أمس، سباق الفراعنة الدولي العشرين "الالترا ماراثون" مسافة 100 كيلومتر، من هوارة بالفيوم إلى سقارة بالجيزة، الذي نظمته الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالاشتراك مع إحدى شركات السياحة.

و"سباق الفراعنة" هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة، كانت فكرة الملك "طهرقا" من عصر الأسرة الخامسة وعشرين -الدولة المتأخرة- أنه ينفذ سباق لجنوده وتدريب تكون نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا بـ"منف".

انطلق السباق من هرم هوارة بالفيوم في السادسة صباحا ثم السير في اتجاه الطريق الزراعي على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت حتى الوصول إلى منطقة دهشور والعودة من نفس الطريق حتى منطقة سقارة في الجيزة لتكون نقطة النهاية بالما كلوب ويبلغ مسافة السباق 100 كيلومتر للفرق والفردي.

شارك في السباق 67 متسابقا مقسمين إلى 9 مجموعات كل مجموعة تضمن 5 أفراد، يمثلون عدد من الجنسيات منها (أمريكا- كندا –إنجلترا- إيطاليا- اليابان- فرنسا سويسرا- بولندا- اليونان- الدنمارك- نيوزيلندا- هولندا- الأردن- السعودية)، بالإضافة إلى مصر.

وقال مصدر مسؤول بهيئة تنشيط السياحة، إن هدف السباق إلى تسليط الضوء على المقاصد السياحية والأثرية في مصر وترويج للمنتج السياحى تنويع المنتج السياحى وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك