إسرائيل تدرس توفير لجان اقتراع خاصة للناخبين المحتمل إصابتهم بكورونا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تدرس توفير لجان اقتراع خاصة للناخبين المحتمل إصابتهم بكورونا

(د ب أ)
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 10:12 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 10:12 م

تدرس اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل إمكانية تشكيل لجان اقتراع خاصة للمواطنين المعرضين لاحتمال الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد، حيث حذر مسؤولون من إمكانية بث تقارير كاذبة عن تفشي المرض من أجل إثارة هلع الناس وإثنائهم عن الإدلاء بأصواتهم، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج اليوم الأحد.

ونقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله في اجتماع خاص للوزراء ومسؤولين آخرين لبحث تفشي فيروس كورونا إنه "قد يكون هناك كل أنواع العناصر بما في ذلك الأجنبية، التي قد تحاول التدخل في الانتخابات بهذه الوسيلة، ولدينا اهتمام كبير بوقف ذلك".

ولم يتم الإعلان عن أي من مثل هذه الجهود، بينما لم يتبق على انتخابات الثاني من مارس سوى ثمانية أيام.

وأصدر نتنياهو توجيهاته إلى الحكومة من أجل تعويض الأعمال المتضررة جراء الفيروس .

ولم يتم تسجيل حالات إصابة كاملة بفيروس كورونا في إسرائيل.

وتمت مطالبة حوالي مائتي إسرائيل بالخضوع لحجر صحي في منازلهم بعد احتكاكهم بمجموعة من السياح من كوريا الجنوبية أثبتت الفحوصات إصابتهم بالفيروس لدى عودتهم من رحلة إلى إسرائيل.

وتم فرض الحجر الصحي على أحد عشر إسرائيليا، كانوا على متن السفينة السياحية "دياموند برنسيس" التي تفشى الفيروس بين ركابها، في مستشفى بمجرد عودتهم، ومن بينهم سيدة أثبتت الفحوصات أنها حاملة للفيروس.

وأغلقت إسرائيل حدودها أمام الرعايا الأجانب الذين يعيشون أو زاروا مؤخرا اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وهونج كونج وماكاو والصين. وقال نتنياهو إن الرحلات من استراليا وإيطاليا سيتم إخضاعها لعمليات فحص بشكل أكثر شمولا.

وتعد هذه الانتخابات هي الثالثة في إسرائيل خلال أقل من عام، وسوف يتطلب توفير لجان اقتراع خاصة تحديد الأماكن المعزولة وتعيين فرق منفصلة للعمل فيها.

وأضافت اللجنة أن وزارة الصحة تحظر على أي شخص يخضع لحجر صحي من مغادرة المنزل، وأن إعطاءهم إعفاء خاص للتصويت سيكون من خلال الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك