فيديو.. القباج: نجتهد بشدة الآن في ميكنة منظومة التأمينات بالكامل - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. القباج: نجتهد بشدة الآن في ميكنة منظومة التأمينات بالكامل

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:21 ص
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن «منظومة المعاشات والتأمينات شهدت تاريخًا طويلًا من التعثر، فضلًا عن أن الرؤية بالنسبة لها لم تكن واضحة بالحد الكافي»، مشيرة إلى عدم وجود استثمار جيد لأموال التأمينات أو ميكنة للمنظومة سابقًا على الإطلاق.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أن «الوزارة تجتهد بشدة الآن في ميكنة منظومة التأمينات بالكامل»، قائلة إن جميع المواطنين لم يكونوا مسجلين بالرقم القومي على المنظومة، منذ سنوات بسيطة.

وأشارت إلى أن البنية التحتية لمكاتب التأمينات كانت في حالة متهالكة، إضافة إلى عدم وجود تدريب للموظفين، موضحة أن الوزارة بدأت بإصلاح الجزء الخاص بالتشريعات والقوانين؛ لمعالجة تلك المشكلات.

وذكرت وزيرة التضامن أن القانون ساهم في وصول الحد الأدنى للمعاش إلى ألف جنيه بدلًا من 150 جنيهًا منذ نحو خمس سنوات، لافتة إلى فض التشابكات مع وزارة المالية بالنسبة للجزء الخاص باستثمار أموال التأمينات.

ولفتت إلى توحيد ملف الموظف، وتطوير قدرات العاملين في التأمينات وتحسين المكاتب وتقديم الخدمة من شباك واحد، مشددة على أهمية الوعي التأميني، وخاصة مع التهرب الكبير من التأمينات سواء من العمالة غير المنتظمة وبعض جهات القطاع الخاص.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك