دراسة: شاي الكاموميل يساعد في محاربة السرطان - بوابة الشروق
الأربعاء 10 يونيو 2026 12:35 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

دراسة: شاي الكاموميل يساعد في محاربة السرطان

لندن - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 مايو 2013 - 9:36 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2013 - 9:36 ص

 أظهرت دراسة أمريكية جديدة، أن تناول شاي الكاموميل قد يساعد على محاربة السرطان.

 

وقال باحثون بجامعة بجامعة اوهايو الأمريكية، إن شاي الكاموميل يحتوي على مادة كيميائية تسمى الابيجينين تساعد في التصدي لبعض " القوى الخارقة " للخلايا السرطانية.

 

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الابيجينين يمكن أن يتصدى لقدرة خلايا سرطان الثدي على العيش لمدة أطول من الخلايا الطبيعية، مما يمنع انتشارها ويجعلها أكثر حساسية للمعالجة الدوائية.

 

ويعد شاي الكاموميل، إلى جانب البقدونس والكرفس مصادر ممتازة للابيجينين، غير أن يتوافر أيضا في العديد من الفواكه والخضروات الشائع تناولها في ريجيم البحر الأبيض المتوسط.

 

كما يساعد الابيجينين أيضا البروتينات على تصحيح التشوهات في الحمض النووي الريبي -الجزيئات الحاملة للمعلومات الجينية- المسؤولة عن نحو 80 % من أنواع السرطان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك