في اليوم الثاني.. إقبال كبير على «أهلا رمضان» بالقاهرة وشكاوى من التنظيم بالمحافظات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في اليوم الثاني.. إقبال كبير على «أهلا رمضان» بالقاهرة وشكاوى من التنظيم بالمحافظات

وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:22 م

ربة منزل بالمنوفية: المعارض رفعت أسعارها بعد الافتتاح
الطماطم 3 جنيهات.. والزيت 16 جنيها
لليوم الثانى على التوالى، توافد المواطنون بشكل مكثف على معرض «أهلا رمضان»، الذى تنظمه وزارة التموين، بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية ويقام فى قاعة المؤتمرات، ويضم العديد من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، فيما دعا بعض رواد المعرض إلى إقامته بشكل دورى وليس فى شهر رمضان فقط لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وفى المحافظات، أبدى عدد من المواطنين استياءهم من التنظيم وعدم خضوعها للرقابة من قبل الجهات المختصة، وطرح المنتجات بأسعار مرتفعة.

وقال أحد المواطنين «س.ع»، موظف ومقيم بمدينة بنها بالقليوبية، إنه توجه للمعرض لشراء مستلزمات شهر رمضان، وفوجئ بعرض المنتجات والسلع بأسعار الأسواق العادية دون تخفيض.

وأضاف: «الرقابة كلها على معرض محافظة القاهرة لتواجد المسئولين فيها، بينما لا يوجد أى متابعة للمعارض المثيلة فى المحافظات».

وأبدت «ش. ص» ربة منزل من محافظة المنوفية، الشكوى ذاتها من زيادة أسعار السلع المطروحة بالمعرض.

وقالت: «أول يومين للمعرض كان هناك تزاحم كبير، خاصة أن الأسعار كانت مقبولة إلى حد ما، ولكن بعدها ارتفعت أسعار بعض السلع مرة أخرى، كالبلح وجوز الهند وبعض الفواكه».

وكان وزير التموين على المصيلحى، قال إنه تم زيادة نسبة السلع الأساسية المطروحة استعدادا لشهر رمضان المقبل بنحو 50% لتوفير احتياحات المواطنين وأصحاب البطاقات التموينية.
وأشار إلى أنه يتم طرح السلع بتخفيضات حقيقية تتراوح بين 20 و 30% مع الالتزام ببيع السلع المعروضة بأسعار الجملة، اعتمادا على اختصار حلقات تداول المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة، وأكد أن سعر البيع مساوٍ للتكلفة الحقيقية.

ووفق الأسعار المعلنة فى المعرض المقام بقاعة المؤتمرات فى القاهرة، فقد جاءت بعض المنتجات على النحو التالى: «كيلو اللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 69 جنيها، وكيلو اللحوم السودانى الطازجة 80 جنيها، والدواجن بسعر 31 جنيها، وتراوح سعر كيلو السكر من 950 قرشا إلى 10 جنيهات».

وبلغ سعر كيلو الطماطم 3 جنيهات، وكيلو الكوسة 4 جنيهات، والبطاطس من 250 قرشا إلى 3 جنيهات، والمشمش 11 جنيها، وتراوح سعر كيلو عسل النحل الأبيض من 50 إلى 60 جنيها.
فيما طرحت الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية كيلو زيت عباد الشمس «تحيا مصر» بـ16 جنيها بدلا من 20 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض بـ6 جنيهات بدلا من 6.5 جنيه، وكيلو العدس 13.5 جنيه بدلا من 20 جنيها.

وطرحت شركة تسويق الأسماك (إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية) الأسماك بأسعار مخفضة بنحو 20 إلى 40% مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى، وجاء سعر كيلو السمك البورى من 35 إلى 36 جنيها وكيلو سمك البلطى نمرة «1» بسعر 18 جنيها «عدد 5 سمكات»، ونمرة «2» بسعر 17 جنيها «عدد من 5 إلى 12 سمكة» ونمرة «3» بسعر 15 جنيها «عدد من 12 إلى 20 سمكة».

كما تم طرح سمك «مبروك» بسعر يتراوح من 6 إلى 14 جنيها وذلك على حسب حجم السمكة وطرح كيلو سمك بورى نوعية «توبار» بسعر 33 جنيها للكيلو «عدد 5 سمكات» وكيلو بسعر 23 جنيها (عدد من 12 إلى 20 سمكة)، وطرح كيلو سمك القراميط بـ 14 جنيها، وكيلو سمك البياض 37 جنيها، بالإضافة إلى طرح كيلو سمك ماكريل يابانى بسعر 25 جنيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك