الجمعة.. جزويت القاهرة تعرض 8 أفلام قصيرة لمدرسة السينما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمعة.. جزويت القاهرة تعرض 8 أفلام قصيرة لمدرسة السينما

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 9:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 9:47 م

تعرض جمعية النهضة العلمية والثقافية بجيزويت القاهرة 8 أفلام قصيرة من نتاج منحة صناعة الفيلم القصير المقدمة من مدرسة السينما بجيزويت الإسكندرية، وذلك يوم الجمعة الموافق 26 مايو 2023فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً على أرض مسرح ستوديو ناصيبيان.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم مادونا للمخرج جون فريد حيث تدور فكرة الفيلم حول اختفاء أيقونة أثرية محفوظة في دير عتيق بالإسكندرية، ويؤدي ذلك إلى نقاش بين الرهبان حول مسألة أخلاقية قديمة بين أفعال الواجب وعاقبة مخالفتها.

كما يعرض فيلم رد على صمت مستمع للمخرج علي نجاتي حيث تدور أحداث الفيلم حول كلا من مهندسة الصوت وعازف الموسيقى المحاصرين داخل غرفة تسجيل الصوت، دون ترتيب مسبق ويفاجأ العازف بإقدام مهندسة الصوت على إنهاء حياتها ويحاول جاهدا منعها رغم تلعثمه في الكلام، الأمر الذي يجعل من مهمته شاقة جدا.

ويعرض فيلم "خلل الفردوس" للمخرج محمد فريد ويحكى الفيلم عن العالم بعد ٢٠٠ عام، حيث يمكنك إعادة اختبار لحظات الماضي السعيدة في مسيرة حياتك الماضية عن طريق الذكاء الصناعي، الأمر الذي يحمل معه تبعات مؤلمة غير متوقعة رغم ما يبدو في ظاهرها.

ويعرض أيضا فيلم بروفة للمخرجة داليا محمود ويحكى الفيلم عن فتاة في أوائل العشرينات، تخطو خطواتها الأولى في ممارسة رقص الهيب هوب ويعوقها عن ذلك أعراف المجتمع الشرقي.

كما يعرض فيلم على واحدة ونص للمخرجة نورين الخولي حيث تدور أحداث الفيلم حول الراقصة التي تم الاعتداء عليها ولكنها لا تجد من يدعمها في سعيها إلى عدالة منصفة، وتواجه المجتمع وترفض الوصم المجحف ولا تتراجع في مسعاها.

ويعرض أيضا فيلم "بيت الورد" للمخرجة نهى بظاظو حيث يطرح الفيلم تساؤل وهو هل يمكن أن تملك الأماكن حواس تتفاعل مع مشاعر الفقد، وكيف يمكن أن يجد ساكنيها سبيلًا لاستمرار العيش و تجاوز الألم.

كما يعرض فيلم عرض مباشر للمخرج بيشوي كامل ويحكى الفيلم عن أب وابن وحيدين، ويبدو للوهلة الأولى أن عالمهم قد توقف عن الحركة في حصار خانق، إلا أن هذا الجمود ليس إلا هدوء ما قبل العاصفة.

كما يعرض فيلم "سفرة دايمة" للمخرج يحيى الحلو حيث تدور أحداث الفيلم حول طفل في الثامنة من عمره يقضي أغلب يومه يتطلع أن يحيا حياة صديقه وجاره دون أن يمتلك الكلمات اللازمة لوصف تلك الحالة التي يشاهدها ويفتقدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك