«خبير اقتصادي»: أزمة أوكرانيا قد تؤدي إلى ركود اقتصادي في أوروبا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خبير اقتصادي»: أزمة أوكرانيا قد تؤدي إلى ركود اقتصادي في أوروبا

مقر البنك المركزي الأوروبي ـ أرشيفية
مقر البنك المركزي الأوروبي ـ أرشيفية
نيويورك – رويترز
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 5:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 5:03 م

حذر المستشار الاقتصادي محمد العريان من أن الأسواق العالمية لا تقدر مخاطر الأزمة الأوكرانية حق قدرها، وأن الصراع قد يؤدي إلى ركود اقتصادي في أوروبا، قائلا: إن الخيارات محدودة لخفض التوترات بين أوكرانيا وداعميها الغربيين وروسيا المتهمة بدعم تمرد يقوده انفصاليون موالون لموسكو.

وأضاف العريان في مقابلة بمقر رويترز في نيويورك «إن الأمر لا يتطلب أكثر من جولة أو جولتين على الأكثر من العقوبات والعقوبات المضادة بين روسيا والغرب كي تسقط أوروبا في هوة الركود وبخاصة إذا قطعت روسيا إمدادات الطاقة في الشتاء القادم، مضيفا «أعتقد أن الأسواق تستخف بالأزمة الأوكرانية.. من الصعوبة البالغة إيجاد حل يرضي جميع الأطراف المعنية – أوكرانيا والغرب وروسيا».

وأشار العريان «أن الأسواق تثق ثقة عمياء فى البنوك المركزية في الغرب مثل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والبنك المركزي الأوروبي. وعبر سلسلة من الإجراءات التجريبية منذ الأزمة المالية لعام 2008 مضت البنوك المركزية العالمية بعيدا في فصل تقييمات الأصول عن العوامل الأساسية.

وقال الاقتصادى البارز «أخشى أن السوق لا تعير المشاكل الجيوسياسية انتباهها لكنها تفعل ذلك لسبب وجيه حتى الآن.. فقد نجح المستثمرون حتى الآن في اجتياز نوبات وجيزة عديدة من تقلبات السوق رغم "الصدمات الجيوسياسية"».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك