«الداخلية» تؤمن أول يوم دراسى بغرفة عمليات وسيارات شرطة وكمائن ثابتة ومتحركة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تؤمن أول يوم دراسى بغرفة عمليات وسيارات شرطة وكمائن ثابتة ومتحركة

كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 10:26 ص | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 10:26 ص
وجه وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار جميع قيادات الوزارة ومديرى الأمن فى المحافظات، بالإشراف الفعلى ومتابعة الساعات الأولى لبدء العام الدراسى الجديد، والتنسيق مع غرفة عمليات الوزارة فى التجمع الخامس لفحص البلاغات الخاصة بالطلاب والتلاميذ فى أسرع وقت ممكن، وسرعة تسيير الطرق المؤدية إلى مجمعات المدارس المختلفة، وتخصيص سيارة شرطة أمام تلك المدارس لمنع محاولات التحرش بالطالبات.

وحسب بيان للوزارة أمس، انتهت قيادات الأمن العام والإدارة المركزية للأمن فى وزارة التربية والتعليم، من تحديد خطة تأمين المدارس منذ الساعات الأولى لبدء الدراسة، وشدد عبدالغفار على تأمين خطوط سير أتوبيسات المدارس، وتسيير الحركة، مع تكثيف التواجد المرورى.

وقال مصدر أمنى إن الوزير وجه القيادات بمنع تواجد مواقف التوك توك أمام المدارس نهائيا لمواجهة التحرش بالطالبات، مع إزالة الإشغالات خاصة من بائعى المواد الغذائية، تفاديا للزحام على أبواب المدارس، بالإضافة إلى نصب كمائن مرورية وضابطات من الشرطة النسائية من إدارة مكافحة العنف ضد المرأة.

وأشار المصدر الأمنى لـ«الشروق»، أمس، إلى أنه تم إبلاغ مسئولى التعليم بأرقام تليفونات رؤساء مباحث أقسام الشرطة التابعة لها كل مدرسة، لسرعة الاتصال بالأجهزة الأمنية وفحص البلاغات، والتنبيه على الطلاب بعدم العبث بالأجسام الغريبة، مع ضرورة إبلاغ مسئول الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بالإضافة إلى عدم غمرها بالماء، مع إخلاء المكان الموجودة به العبوة، وقطع وصلات المياه والكهرباء والغاز مع الابتعاد عن العبوة من 150 إلى 200 متر لتجنب الإصابة، واتخاذ الإجراءات الأمنية الإدارية والفنية.

وأوضح أن الادارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور فى المحافظات وضعت خطة لمنع الزحام أمام المدارس والطرق المؤدية لها، وأماكن انتظار السيارات، مع التشديد على عدم وقوف السيارات أمام الأبواب الرئيسية، وتوفير دوريات متحركة خلال فترة الدراسة.

وشملت الخطة المرورية، بحسب مصدر أمنى عدة محاور منها؛ تحقيق السيولة المرورية على جميع الميادين والشوارع، فى ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسى من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصة فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات، وأثناء العودة، والميدانية الشاملة لحركة المرور فى العاصمة على مدى اليوم الكامل، والتعامل الفورى مع أى كثافات مرورية، كما وجه بالقيام بحملات مرورية تستهدف منع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات.

وتم تكليف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة شرطة التموين للقيام بحملات فى محيط المدارس والجامعات، لرفع الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات غير الصحية حرصا على سلامة الطلاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك