رابينوي تحرز جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رابينوي تحرز جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019

د ب أ
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 10:30 م

توجت الأمريكية ميجان رابينوي اليوم الاثنين بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتسلمت رابينوي الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتفوقت رابينوي على منافستيها اللتين وصلتا للقائمة النهائية وهما مواطنتها أليكس مورجان والإنجليزية لوسي برونز.

ولعبت بطولة كأس العالم 2019 للسيدات في فرنسا دورا بارزا في تحديد هوية اللاعبات الثلاثة اللاتي وصلن للقائمة النهائية في الصراع على هذه الجائزة.

وكانت لجنة مشكلة من خبراء كرة القدم النسائية اختارت 12 لاعبة في قائمة المرشحات للفوز بالجائزة وذلك طبقا لأداء وإنجاز كل لاعبة في الفترة من 25 مايو 2018 إلى السابع من يوليو 2019 .

وبعد الكشف عن هذه القائمة ، حسم التصويت الذي شارك فيه المشجعون والنقاد الرياضيون وقادة ومدربو المنتخبات الوطنية للسيدات في كل أنحاء العالم بنسبة متساوية (25 بالمئة) لكل من الفئات الأربعة ، هوية اللاعبات الثلاثة اللاتي وصلن للقائمة النهائية والتي كشف النقاب عنها في الثاني من سبتمبر الحالي قبل بدء التصويت النهائي لاختيار الفائزة بالجائزة.

وتوجت الأمريكية رابينوي بالجائزة عن جدارة بعدما لعبت الدور الأكبر في فوز المنتخب الأمريكي بلقب مونديال 2019 في فرنسا كما أحرزت جائزتي أفضل لاعبة وهدافة في البطولة.

وفي المقابل ، فازت زميلتها في المنتخب الأمريكي أليكس مورجان بجائزة الحذاء الفضية لثاني أفضل هدافة في مونديال 2019 كما فازة بجائزة أفضل لاعبة في استفتاء اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وكانت الإنجليزية لوسي برونز فازت بجائزة الكرة الفضية لثاني أفضل لاعبة في مونديال 2019 بعدما قادت فريقها لإنجاز حقيقي ببلوغ المربع الذهبي للبطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك