الغندور: بروتوكولات مع شركاء أجانب لتطوير مشروعات قومية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغندور: بروتوكولات مع شركاء أجانب لتطوير مشروعات قومية

كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 6:28 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 6:28 م

قال الأمين العام لصندوق تطوير التعليم فى رئاسة مجلس الوزراء عبدالوهاب الغندور، إن رؤية الصندوق الأساسية تتمثل فى تطوير قطاع التعليم المصرى؛ لتغطية احتياجات سوق العمل، أن هناك بروتوكولات أخرى مع شركاء أجانب لتنفيذ عدد من المشروعات القومية، مؤكدا أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع أسيوط بتكلفة 20 مليون يورو، بمشاركة الجانب الألمانى.

وأضاف الغندور، خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الختامى لمشروع مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل فى الفيوم، اليوم، أن هناك مشروعين آخرين فى أكتوبر وبدر؛ لتلبية احتياجات المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية.

وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم فى رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم توقيع برتوكول لتطوير 27 مدرسة فنية، لافتا إلى أنه تم توقيع برتوكول مع وزارة الصحة لتصميم نموذج تعليمى من التمريض تم البدء فيه منذ شهر، إضافة إلى مشروع آخر فى مجال الغزل والنسيج.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم مشروعات أخرى مثل صناعة السفن ونموذج تعليمى آخر لتعلم القيادة، وسيتم تطبيقة على مجموعة من السائقين فى مؤسسات الدولة والقطاع العام.

ولفت الغندور، إلى أن هناك مقاومة مجتمعية للتغيير، مضيفا، أن هناك 30% كان لديها استعداد للدخول فى نظام تعليمى مطور، والنسبة المتبقية يجب أن يدخلوا فى المنظومة الجديدة للنماذج التعليمية المختلفة.

من جانبه قال السفير الايطالى جيامباولو كانتينى، أن هناك مشروعات جارٍ إنشاؤها، منها المدرسة الفنية المهنية فى الجيزة ومعهد جديد للتعليم الفنى فى أبو غالب بتكلفة 63 مليون جنيه.

وأوضح أنه جارٍ أيضا إنشاء مركز تدريب بالعاشر من رمضان فى محافظة الشرقية، إضافة إلى مشروعات الاتحاد الأوروبى لتوفير تعليم فنى ومهنى متميز لتوفير فرص توظيف للخريجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك