هالة صدقي: إحنا مجتمع ذكوري.. وأفضّل أن تخرج السيدات أعمال إحسان عبدالقدوس - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

هالة صدقي: إحنا مجتمع ذكوري.. وأفضّل أن تخرج السيدات أعمال إحسان عبدالقدوس

هالة صدقي
هالة صدقي
أسماء الدسوقي
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 11:39 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 11:39 م
قالت الفنانة هالة صدقي، إنه «بما إننا في مجتمع ذكوري فبنحارب في السينما أن تكون قضايانا معبرة عن المرأة دايما»، على حد قولها.

وأضافت خلال تغطية خاصة تقدمها الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء الجمعة، على هامش حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، أن الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس هو أفضل من يعبر عن السيدة، معقبة: «إحسان عبدالقدوس ملك الإحساس للمرأة».

وتابعت: «إحنا مجتمع ذكوري، لغاية النهاردة المرأة مهدور حقها، وفيه حقوق مش عارفة تاخدها لحد دلوقتي»، وفق تعبيرها.

وذكرت أنها تفضل أن تخرج السيدات أعمال إحسان عبدالقدوس، مبررة ذلك بأن المخرجات هن من تستطعن أن تعبر عن هذا الإحساس وتشعر بالكلام المكتوب، إضافة إلى أن هناك لمسات صغيرة لا يستطيع إخراجها سوى سيدة.

وأشادت بتجسيد المخرج مجدي أحمد علي لأعمال إحسان عبدالقدوس المعبرة عن المرأة، قائلة: «مش كل الناس زي مجدي أحمد علي وهيحس بالمرأة».

وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق تحت شعار «الإنسان والحلم»، في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر 2020، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي حفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد كإجراء احترازي لظروف كورونا، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك