رئيس «صناعة النواب»: اللجنة ضد إغلاق شركة حديد حلوان.. ونبحث تطويرها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «صناعة النواب»: اللجنة ضد إغلاق شركة حديد حلوان.. ونبحث تطويرها

تصوير محمد الميمونى
تصوير محمد الميمونى
دينا النجار
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 10:21 م | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 10:21 م

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن شركة حديد حلوان تعد إحدى القلاع الصناعية العملاقة، وتمتلك إمكانيات كبيرة، معقبًا: «أهم ما يميزها الموظفين اللي عندهم حماس منقطع النظير، وحب للشركة واعتبارها بيتهم الأول»

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أنه زار الشركة مع وفد من اللجنة الصناعية بالبرلمان، وأكد للعاملين أنه لم يضار أحد منهم في القطاع العام ، مؤكدًا أن لجنة الصناعة بالنواب ضد إغلاق الشركة ومع تطويرها.

وتابع: «هناك بعض المشاكل في الشركة مثل ضعف التوريدات، ونقص الفحم، وحاجة بعض الأجهزة والماكينات إلى الإصلاح، ولكن يجب الوقوف معها وتطويرها»، لافتًا إلى إصدار توصيات من أعضاء البرلمان تمهيدًا لعرضها على وزير قطاع الأعمال أثناء الاجتماع المقبل.

وأكد على ضرورة وجود جدول زمني لتطوير هذه الشركة وإعادتها إلى طاقتها القصوى من الإنتاج موضحًا أن عدد العاملين الحالي في الشركة يصل إلى 7 آلاف عامل.

ويُذكر أن وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب فرج عامر، أجرى زيارة ميدانية إلى شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان، واستمع النواب للعاملين ورؤساء القطاعات بالشركة للخروج بتوصيات قبل الاجتماع مع وزير قطاع الأعمال؛ لبحث تطويرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك