تفاصيل انطلاق حملة التطعيم بلقاح كورونا من مستشفى أبو خليفة للعزل - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل انطلاق حملة التطعيم بلقاح كورونا من مستشفى أبو خليفة للعزل

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 3:43 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 3:48 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبى بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبى، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبى بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبى بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصينى اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

وأكدت زايد، أن مصر شاركت فى الأبحاث الإكلينيكية لتطوير اللقاح وتسجيله فى هيئة الدواء المصرية بجانب 3 لقاحات أخرى فى طريقها للتسجيل من شركات صينية وإنحليزية وروسية، للتأكد من فعاليتها من خلال التحاليل التى تجرى عليها لضمان أمنها.

وأشارت إلى بدء تطعيم الأطقم الطبية، تماشيا مع العالم فى هذا الاتجاه، باعتبار أن لهم الأولوية ونبدأ بالأطقم التى تتعامل مع مصابى كورونا مباشرة ثم الأطقم التى تعمل فى المستشفيات وجميعهم لهم الأولوية ثم كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ثم جميع فئات الشعب.

وذكرت زايد، أن التطعيم يشمل جميع المستشفيات الحكومية ومستشفيات الشرطة والقوات المسلحة بعد التأكد من فعالية اللقاح وحمايته بنسبة 100%.

وشددت زايد، على ضرورة التزام متلقي اللقاح بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، موجهة التحية لأرواح من فقدوا حياتهم نتيجة الإصابة بالفيروس والأطباء الذين سطروا تاريخ جديد للطب فى مصر.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك