إصابة 4 فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة 4 فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

غزة - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:45 ص

أعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة أربعة فلسطينيين مساء الأحد، في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة إن أربعة مصابين بجروح مختلفة جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي الرئيسي في القطاع جراء استهداف إسرائيلي شرق غزة.

وذكر شهود عيان أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع تدريب تتبع لأجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة فيما سمع دوي انفجارات بشكل متتال.

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف خلية نشطاء لحركة الجهاد الإسلامي لدى محاولتهم إطلاق قذائف صاروخية في غزة حيث تم رصد إصابتهم.

وقال الجيش في بيان له إنه شن غارات ضد أهداف تتبع لحركة الجهاد في قطاع غزة.

وقبل ذلك أعلنت إسرائيل عن رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من قطاع غزة على جنوب أراضيها اليوم دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية رداً على "اغتيال" الجيش الإسرائيلي أحد نشطائها والتنكيل بجسده قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة صباح اليوم.

من جهتها، قالت حركة حماس إن إسرائيل "هي المسؤولة عن التصعيد وتفجير الأوضاع في غزة وما تقوم به المقاومة من رد هو نتيجة طبيعية لاستمرار جرائم الاحتلال".

وكانت نددت فصائل فلسطينية اليوم ب"تنكيل" الجيش الإسرائيلي بجثة ناشط فلسطيني من حركة الجهاد الإسلامي بعد قتله قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو لشبان تواجدوا في مكان الحادثة آلية عسكرية إسرائيلية تحتجز جثة القتيل بعد أن رفعته من رأسه وظل معلقا ثم سحبته خلف السياج الحدودي لمنع انتشاله من الشبان الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد شابين فلسطينيين اقتربا من السياج الفاصل وحاولا زرع عبوة ناسفة قبل أن يتم فتح النار عليهما وإصابتهما، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك