«ثورة أمهات مصر»: المحافظات رفعت شعار «السيستم واقع».. ولم يؤد أي طالب الامتحان حتى 12 ظهر اليوم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ثورة أمهات مصر»: المحافظات رفعت شعار «السيستم واقع».. ولم يؤد أي طالب الامتحان حتى 12 ظهر اليوم

منى زيدان:
نشر في: الأحد 24 مارس 2019 - 2:11 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 2:11 م

قال خالد صفوت مؤسس "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية"، إنه منذ الساعات الأولى من اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الثانوي -الامتحان الثاني التجريبي الإلكتروني- وقبل انطلاق موعد الامتحانات المقرر رسميا من قبل الوزارة، رصدت غرفة التراكمية التابعة لثورة أمهات مصر، جميع مدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

وقالت الغرفة إنه قبل بدء الموعد المحدد للامتحان تم رصد شكاوى عديدة من الطلاب تتعلق بعدم تفعيل وتنشيط التابلت بسيستم الوزارة، كما رصدت بعض مشاكل عدم استلام الشرائح الخاصة بشركة الاتصالات، وأيضا بعض الطلاب اشتكت من عدم تفعيل شرائح البيانات.

كما رصدت الغرفة أنه عند انطلاق الموعد المحدد للامتحانات ظهرت العديد من المشاكل التي أدت إلى تأجيل الامتحانات في بعض المدارس، ووقوع منصة الامتحانات في البعض الآخر، وأيضا واجهت الطلاب مشاكل إتاحة شبكات الإنترنت، كما رصدت تعطل شبكات الفايبر في مدارس المنيا، وأصبحت الشكوى العامة من المحافظات هو "وقوع السيستم، وعدم تمكن الطلاب من أداء الامتحانات".

وأكدت غرفة العمليات أن هناك بعض المدارس التي اضطرت إلى إعطاء الطلاب أكواد الامتحانات، ومطالبتهم بالانصراف وأداء الامتحانات في أي مكان وأي وقت آخرين.

وأكد صفوت أنه وصلتهم بعض الشكاوى بعدم وصول أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات في بعض المدارس، وقالت غرفة ثورة أمهات مصر إن الرصد أتى من العديد من المحافظات، على سبيل المثال لا الحصر من (الدقهلية، والبحيرة، والمنوفية، والقليوبية، والقاهرة، والجيزة، والمنيا، وقنا، وأسوان، والإسكندرية)، حيث رفعت جميع المحافظات شعار "السيستم واقع" ولم نرصد أي طالب في الصف الأول الثانوي قام بأداء الامتحان حتى 12 ظهر اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك