متحدث الخارجية يجيب على سؤاله عن التقديرات المصرية.. هل اقترب اجتياح إسرائيل لرفح؟ - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الخارجية يجيب على سؤاله عن التقديرات المصرية.. هل اقترب اجتياح إسرائيل لرفح؟

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:33 م

ردّ السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، على سؤاله عما إذا كانت التقديرات المصرية تشير إلى قرب شن إسرائيل اجتياحا بريا لمدينة رفح الفلسطينية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الأربعاء، إن هناك أخبارا متضاربة بشأن تنفيذ عملية برية وشيكة، موضحا أن مصر تتابع ما يتم تداوله من أخبار في هذا الصدد.

وشدد على أن هناك رفضا عالميا وليس فقط مصريا لأية عمليات عسكرية في رفح، باعتبار أن هذه المنطقة هي الملاذ الآمن الأخير للفلسطينيين في قطاع غزة. وذكر أن أكثر من 1.4 مليون فلسطيني يقيمون في هذه المنطقة، وبالتالي فإنّ أية عمليات عسكرية واسعة ستؤدي إلى كارثة إنسانية لا يتحملها أحد، وستشكل مخالفة جسيمة للقانون الدولي.

وشدد على مسئولية إسرائيل عن هذا الأمر باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، طبقًا لاتفاقية جنيف التي تفرض على الجانب الإسرائيلي توفير الملاذ الآمن للفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن القاهرة تكثف اتصالاتها مع كل الأطراف لإيجاد وسيلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن المصدر قوله إن كل الاتصالات التي تجريها مصر الغرض منها وقف الحرب في غزة والحيلولة دون امتدادها إقليميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك