«ثقافة مطروح» تنظيم 4 مسابقات ثقافية في الشعر والأدب بداية من 10 رمضان - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ثقافة مطروح» تنظيم 4 مسابقات ثقافية في الشعر والأدب بداية من 10 رمضان

مرسى مطروح - أحمد سباق:
نشر في: الخميس 24 مايو 2018 - 1:49 م | آخر تحديث: الخميس 24 مايو 2018 - 1:49 م

قال محمد حمدي مدير عام مديرية الثقافة بمطروح، إنه تقرر تنظيم 4 مسابقات ثقافية في إلقاء الشعر والقصة القصيرة والمقال الآدبي وأفضل قصيدة شعرية، بداية من يوم 10 رمضان.

وأكد مدير عام ثقافة مطروح في بيان إعلامي، أن المسابقة الأولى في مجال إلقاء الشعر «أداء صوتي» وفي هذه المسابقة الفئة العمرية مفتوحة، يؤدي المتسابق قصائد من قوله أو منقولة، وفي مساء 10 رمضان يكون موعد تحكيم المسابقة.

والمسابقة الثانية في مجال تأليف القصة القصيرة، حيث تقدم الأعمال من نسختين مكتوبة كومبيوتر، الفئة العمرية مفتوحة، يرفق بطلب كل متسابق صورة الرقم القومي وتستبعد الأعمال المنقولة من الإنترنت.

وتوجد مسابقة ثالثة في المقال الأدبي، من خلال عمل مقال عن أحد رموز محافظة مطروح وتستبعد الأعمال المنقولة من الإنترنت والمسابقة الرابعة والأخيرة، هي مسابقة أفضل قصيدة شعرية، وتكون الفئة العمرية مفتوحة، قصائد فصحى أو عامية، لا تزيد القصيدة على 20 بيتًا يكون حق التقدم بقصيدة واحدة وتستبعد الأعمال المنقولة من الإنترنت، علمًا بأن آخر موعد لتقديم المسابقات 10 رمضان 1439.

كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة مطروح، قامت بتنظيم الليلة الأولى للخيمة الشعرية ومجموعة كبيرة من شعراء مطروح في أمسية شعرية احتفالاً بشهر رمضان الكريم.

وحضر اللليلة الأولى للخيمة الشعرية مجموعة من الشعراء، حيث قاموا بإلقاء المزيد من القصائد الشعرية، التي تتناسب مع الشهر المبارك في الليلة الأولى للخيمة الشعرية بقصر ثقافة مطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك