الإمارات: نتطلع لدور سعودي مركزي يعززه ولي العهد الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمارات: نتطلع لدور سعودي مركزي يعززه ولي العهد الجديد

وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 11:23 ص | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 11:23 ص

قال وزير الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، إن الانتقال المنظم لولاية العهد في السعودية يعد دليل قوة وتماسك لنظام سياسي عريق، مؤكدًا أن التجديد في القيادة دليل حيوية وديناميكية.

وأضاف «قرقاش»، خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر»، صباح السبت، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يحمل معه آمال جيل شاب يتطلع إلى التحديث والتطوير، لافتًا إلى تطلع المنطقة العربية إلى دور سعودي مركزي تعززه هذه القيادة الشابة.

وأوضح أن التطوير الإيجابي في القيادة والرؤية الذي تشهده السعودية يرسل رسائل مشجعة وإيجابية عربيًا ودوليًا، متابعًا: «المملكة شابة وقادرة على التجديد والقيادة، ونتطلع للعمل معًا لتعميق التعاون مع السعودية، ونرى في هذا التوجه كل الخير، فقيمنا الرئيسيّة مشتركة ومحورها الأمن والاستقرار والاعتدال والازدهار».

وأشار إلى استبشار بلاده خيرًا في الأمير محمد بن سلمان، وترى فيه الاستمرارية والتجديد، قائلًا: «شخصيًا قدرت تواضعه وإطلاعه وحسمه، سموه يحمل رؤية وتصميمًا لوطنه والخليج».

يُذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرًا ملكيًا بتعيين نجله محمد بن سلمان، وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء؛ ليحل بذلك محل ابن عمه محمد بن نايف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك