علاء عابد يطالب البرلمان العربي بدعم مصر في حماية أمنها والدفاع عن حدودها - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 10:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

علاء عابد يطالب البرلمان العربي بدعم مصر في حماية أمنها والدفاع عن حدودها

علي كمال
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 3:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 3:33 م

قدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعضو البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، طلبا موقعا من 16 نائبا يطالبون البرلمان العربي بضرورة إصدار بيان بشأن دعم جمهورية مصر العربية في حماية أمنها واستقرارها والدفاع عن حدودها.

وأوضح عابد، أن المادة 58 من النظام الداخلي للبرلمان العربي التي تنص على: "لا تجوز المناقشة في موضوع غير وارد في جدول الأعمال إلا للأمور المستعجلة، وتحت بند ما يستجد من الأعمال، ويكون ذلك بموافقة البرلمان، بناء على طلب الرئيس أو خمسة عشر عضوا على الأقل، وتعطى لهم الأولوية في الكلام".

وأشار عابد، إلى أن بیان البرلمان العربي بشأن دعم مصر في حماية أمنها واستقرارها والدفاع عن حدودها، حيث يؤكد البرلمان العربي تضامنه التام ووقوفه إلى جانب جمهورية مصر العربية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وحقها في الدفاع عن حدودها الغربية بعمقها الاستراتيجي من المليشيات الإرهابية والمرتزقة، باعتبار أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وتابع: "هذا وقد ثمن البرلمان العربى عالية الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية شاملة في ليبيا، والتي لقيت تأييدا ودعما إقليميا ودوليا، خاصة إعلان القاهرة الذي يتسق مع كافة القرارات الدولية ويدعو البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والاستجابة لدعوات ومبادرة الرئيس للتوصل إلى حل شامل يؤكد سلامة وأمن الأراضي الليبية، واستعادة المؤسسات والقضاء على الإرهاب والمليشيات المتطرفة، ووضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية والتي تغذي الإرهاب في المنطقة".

وذكر عابد، أسماء النواب مقدمي الطلب وهم: أحمد رسلان وشادية الجمل ومحمد اليماحي وظافر العاني
وممدوح صالح وإسماعيل عبد الرحمن وناعمة الشرهان وعلوي الباشا وأحمد السويدي وشذي سعيد النقبي وعلى احمد شادلي وعبده كاميل محمد ومحمود حسن فراح، وابراهيم أحمد عبده وعادل العسومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك