محافظ سوهاج: تقييم شهري للقيادات المحلية ومعيار البقاء هو الكفاءة والقدرة على الإنجاز - بوابة الشروق
الخميس 25 يونيو 2026 12:04 ص القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

محافظ سوهاج: تقييم شهري للقيادات المحلية ومعيار البقاء هو الكفاءة والقدرة على الإنجاز

محمد عبدالمجيد
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 6:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 6:04 م

عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ونوابهم، عقب حركة التنقلات الأخيرة التي شهدتها المحافظة بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد حلمي السكرتير العام المساعد.

وفي مستهل الاجتماع، هنأ المحافظ، القيادات المحلية الجديدة، مؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب بذل أقصى الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق مستهدفات الدولة وخطط التنمية على أرض المحافظة.

وأكد أن التقييم سيكون بشكل شهري ومستمر لكل القيادات المحلية، مشددًا على أن معيار البقاء والاستمرار هو الأداء والكفاءة والقدرة على الإنجاز، وأنه لن يتم التهاون مع أي تقصير أو تجاوز، مع تحديد المسؤوليات بدقة لمحاسبة المقصرين.

وأشار المحافظ، إلى أن عملية اختيار القيادات الجديدة جاءت بعد دراسة دقيقة لعدد كبير من المتقدمين، وتم اختيار العناصر الأكثر كفاءة وقدرة على تحمل المسؤولية، تنفيذًا لتوجهات الدولة المصرية التي تؤكد أنه لا مكان للأيدي المرتعشة، وأن المرحلة الحالية تتطلب قيادات ميدانية قادرة على اتخاذ القرار ومواجهة التحديات.

ووجه بضرورة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين، وتحقيق التواصل المستمر معهم، مع إعطاء أولوية للملفات الحيوية، وفي مقدمتها تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح على مخالفات البناء، وإزالة التعديات، وتيسير الإجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على أهمية الالتزام بوضع التنويهات والإرشادات اللازمة على المباني المرخصة والصادر لها تراخيص أو قرارات تصالح، وكذلك وضع التحذيرات القانونية الواضحة على المباني المخالفة، بما يسهم في تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للبناء.

وأكد المحافظ، ضرورة المتابعة المستمرة لأداء المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، والعمل على تذليل أية معوقات تواجه المترددين عليها، لضمان سرعة إنجاز الخدمات وتحقيق أعلى معدلات رضا المواطنين.

ووجه بأهمية تعزيز منظومة المتابعة والرصد من خلال الربط المستمر بين الوحدات المحلية ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، إلى جانب وحدة الرصد الإعلامي، بما يضمن سرعة التعامل مع الأحداث والمتغيرات المختلفة، ورفع كفاءة الاستجابة الفورية للمشكلات والبلاغات.

وفي ختام الاجتماع، أكد محافظ سوهاج، أن العمل الميداني والانضباط والمتابعة المستمرة هي الركائز الأساسية للنجاح، داعيًا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعمل بإخلاص من أجل تحقيق تطلعات المواطنين ودعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك