سد النهضة.. المبعوث الأمريكي مايك هامر يصل القاهرة في مستهل جولته الأفريقية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سد النهضة.. المبعوث الأمريكي مايك هامر يصل القاهرة في مستهل جولته الأفريقية

أ ش أ
نشر في: الأحد 24 يوليه 2022 - 10:08 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2022 - 10:08 م

بدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى القرن الأفريقي، مايك هامر، زيارة إلى القاهرة اليوم الأحد، في إطار جولة تشمل كلا من مصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بهذه المناسبة، أن الحكومة الأمريكية تقدم ما يقرب من 1.3 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للقرن الإفريقي؛ ما يساعد على التخفيف من حدة الجوع في المناطق الأكثر تضررًا من أزمات الغذاء العالمية.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى القرن الأفريقي سيقوم بجولة تستمر حتى الأول من أغسطس المقبل "لتقديم دعم الولايات المتحدة الأمريكية الرامي إلى التوصل إلى حل دبلوماسي للمسائل ذات الصلة بسد النهضة الإثيوبي بما يحقق مصالح كافة الأطراف ويسهم في المزيد من السلام والاستقرار في المنطقة".

وأضافت أن السفير هامر سيعقد أيضا مشاورات في أديس أبابا مع الاتحاد الإفريقي التي تجري المحادثات ذات الصلة بالسد تحت رعايته.

وتابعت في بيان صحفي: "سوف تسنح للمبعوث الخاص هامر أثناء تواجده في إثيوبيا فرصة استعراض التقدم المحرز لناحية تسليم المساعدات الإنسانية والمساءلة عن انتهاكات ومخالفات حقوق الإنسان وجهود الدفع بمحادثات السلام بين الحكومة الإثيوبية والسلطات في تيجراي".

وأكدت أن الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بتعزيز الجهود الدبلوماسية دعما لعملية سياسية شاملة تحقق السلام الدائم والأمن والازدهار للشعب الإثيوبي بأسره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك