شباب اليسار بالإسكندرية: يجب إضافة «الإخوان» لمادة العزل السياسى لا حذفها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب اليسار بالإسكندرية: يجب إضافة «الإخوان» لمادة العزل السياسى لا حذفها

لجنة العشرة لتعديل دستور 2012 المعطل
لجنة العشرة لتعديل دستور 2012 المعطل
الإسكندرية ـ عصام عامر
نشر في: السبت 24 أغسطس 2013 - 1:03 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2013 - 1:03 م

أعلنت حركة شباب اليسار بالإسكندرية، عن رفضها للتعديلات المقترحة من لجنة خبراء الدستور بشأن الأخذ بنظام الفردى فى إجراء الانتخابات، وكذا حذف مادة العزل السياسى إلى نظام "مبارك"، مطالبة بإضافة نظام "الإخوان" يتم تفسره.

وأكد حسين جمعة منسق "شباب اليسار" بالعاصمة الثانية فى بيان لها، اليوم السبت، أن الحركة اتصالات مع الأحزاب السياسية من أجل تقديم مقترح للجنة الدستور بإجراء الانتخابات بنظام القوائم على جميع المقاعد.

ولفت جمعة، إلى أن النظام الفردى يفسح المجال لأن تكون المنافسة الانتخابية بين المرشحين على أساس النفوذ المالى والعائلى والقبلى، ويضعف من فرص فوز النساء والشباب فى الانتخابات.

بينما نظام القوائم يجعل المنافسة الانتخابية على أساس البرامج الانتخابية، ويمكن الأحزاب السياسية من المشاركة فى العملية الانتخابية، ويسهم فى دعم عملية التحول الديمقراطى فى مصر المستقبل.

وشدد منسق شباب اليسار على رفض الحركة المساس بنسبة العمال والفلاحين فى الدستور والمعروفة بنسبة 50%، مطالبا بتعريف ماهية العامل والفلاح والمهنى فى الدستور "المرتقب".

كما طالبت بزيادة مادة فى الدستور "المرتقب" تجريم العمل الإجبارى وعماله الأطفال، وضرورة نصه لأن يكون المحافظين بالانتخاب وليس بالتعيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك