فيديو.. محافظ الجيزة عن التكدس المروري بشارع فيصل: هناك محور بديل - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. محافظ الجيزة عن التكدس المروري بشارع فيصل: هناك محور بديل

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة
هديل هلال
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 12:30 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 12:30 ص

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن غلق شارع الهرم ليس أمرًا جديدًا؛ لتنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع استلزمت تحويل المرافق من شارع الهرم بالكامل من صرف صحي وكهرباء وغاز وهو ما تم بنجاح كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن الأمر دفع المحافظة لإيجاد حل للتعامل مع الاختناقات المرورية الناتجة عن غلق شارع الهرم، موضحًا أنه عرض على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التوجيه ببدء إنشاء محور محمد أنور السادات «ترسا» سابقًا بعرض 40 مترًا.

ولفت إلى الانتهاء من إنشاء المحور بالتنسيق مع الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان وجهاز الإسكان والتعمير، بعرض 40 مترًا وطول 6 كيلو مترات تبدأ من المنصورية وحتى محور الفريق كمال عامر على طريق الزمر، مؤكدًا أن المحور يعمل بكامل طاقته حاليًا.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة انتهت من المحور خلال شهرين؛ للتغلب على الاختناق الموجود في الهرم، متابعًا: «المحافظة لم تكتفي بهذا الأمر، ورفعت كفاءة كل الشوارع والمحاور التي تربط بين شارع الهرم وفيصل ومحمد أنور السادات من رصف وإنارة وأرصفة لتيسير الحركة».

وعن شكاوى المواطنين بوجود تكدس كبير في فيصل، عقب: «لم يلحظوا الإعلان الذي أصدرته المحافظة بوجود محور بديل وتحويلات مرورية تتم يجب الالتزام بها بل توجهوا إلى شارع فيصل وألقوا بالعبء عليه، هناك محور محمد أنور السادات يتسم سهولة ويسر في المرور».

وأعلنت محافظة الجيزة، أنه في إطار تسليم مواقع محطات الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق بشارع الأهرام للهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ المشروع فإنه سوف يتم تسليم الشركة المنفذة موقع أعمال محطة مترو المريوطية (كمرحلة أولى) تحديدا بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية ضمن تسليم عدد (٦) محطات مترو انفاق بالخط الرابع بشارع الأهرام حيث يبلغ طول موقع أعمال المحطة ما يقرب من (۳۷۰م) وبعرض ما يقرب من (۱۸م).

وأوضحت المحافظة في بيان، أن الأمر يستلزم إجراء غلق كلي لشارع الأهرام وتقاطعه مع طريق المريوطية في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة فقط ابتداء من 12 صباح اليوم الخميس الموافق ٢١ /١٠ /٢٠٢١ وحتى انتهاء الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك