محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة الخميس حال استمرار هطول الأمطار - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة الخميس حال استمرار هطول الأمطار

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:35 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه سيتخذ قرارًا بتعطيل الدراسة يوم الخميس حال استمرار الأمطار في الهطول، لافتًا إلى التنسيق مع الجامعة لتعطيل الدراسة غدًا عدا الامتحانات.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة قررت منح إجازة للعاملين بالمصالح الحكومية التابعة للمحافظة؛ كالتربية والتضامن والإسكان وطب بيطري والزراعة والأوقاف.

وأشار إلى أن الإجازة تسمح لسيارات الصرف بتصريف المياه في الأماكن المخصصة لها، قائلًا إن نوة الأمطار التي تتعرض لها الإسكندرية تتخطى عشرة أضعاف الطاقة الاستيعابية للمحافظة.

ولفت محافظ الإسكندرية إلى توزيع سيارات الصرف والشفط على 93 نقطة ساخنة لتجمع المياه، متابعًا أنه من الممكن الاستعانة بالمنطقة الشمالية والقوات البحرية والهيئة الهندسية للعمل في شفط المياه.

وذكر أن المحافظة لا تستطيع تعطيل الامتحانات، مضيفًا: «يتم التنسيق مع رئيس الجامعة الذي ينسق بدوره مع وزير التعليم العالي لتعطيل الجامعات تمامًا».

وأصدر محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قرارا بتعطيل الدراسة غدا الأربعاء بالمدارس والمعاهد الأزهرية مدرسون وطلاب، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

وقرر المحافظ منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها إجازة، غدا، وهي؛ التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الإسكان والمرافق، الطب البيطري، الزراعة، الأوقاف، التموين، التنظيم والإدارة، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، والمساحة والري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك