النيابة تستعجل تقاير المعمل الجنائي حول تسمم تلاميذ من وجبة مدرسية بأسيوط - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

النيابة تستعجل تقاير المعمل الجنائي حول تسمم تلاميذ من وجبة مدرسية بأسيوط

يونس درويش:
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 2:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 2:01 م
واصل المستشار أحمد حمادي، وكيل نيابة البداري برئاسة المستشار مصطفى جابر خلف، وإشراف المستشار خالد عبدالشكور المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، سماع أقوال التلاميذ المصابين بتسمم الوجبات المدرسية وأسرهم، والبالغ عددهم 60 طالبا بمدارس قرى إدارة البداري التعليمية، ومسؤولي التوريدات، ومشرفي التغذية المدرسية بالمديرية، ومديري المدارس الذين أصيب عندهم تلاميذ.

وكشفت التحقيقات أن التلاميذ تناولوا وجبات البسكويت والعصير المخصص لهم في وجبة غذائية من المدارس، وعقب ذلك شعروا بإعياء شديد، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وطالبت النيابة العامة باستعمال تقارير مفتشي الأغذية بمديرية الصحة والمعامل الجنائية للعينات الغذائية التي تم أخذها من الوجبات المدرسية لتحديد أسباب التسمم ومدى صلاحية العينات من عدمه.

كما قررت النيابة استعجال تقارير اللجنة المشكلة من الصحة والمحافظة والتربية والتعليم والتموين؛ لفحص الوجبات وأماكن التخزين ودفاتر الاستلام والتسلم ومدة الصلاحية، والتحفظ على جميع الوجبات الموجودة بالمخازن لنطاق المحافظة.

تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إخطارا من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، يفيد بتلقي بلاغ من رئيس مركز البدارى، بنقل نحو 60 طالبا من المرحلة الابتدائية بمدارس "الكوم الأحمر، والكداليك، والسلام، وعرب مطير"، فى حالة إعياء إلى مستشفى البدارى المركزى، وتم إجراء الكشف والفحوصات اللازمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك