الهجرة غير الشرعية.. ندوة بمكتبة مصر العامة في المنيا - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

الهجرة غير الشرعية.. ندوة بمكتبة مصر العامة في المنيا

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 2:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 2:42 م

أكد الدكتور محمد حلمي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، نظمت بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ومديرية التضامن الاجتماعي، ندوة بعنوان: "الهجرة الغير شرعية" بمكتبة مصر ضمن سلسلة من الندوات الثقافية، وفقا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وتناول اللقاء، تعريف التنمية المستدامة وأهدافها، وتم عرض مفهوم الهجرة غير الشرعية والآثار والأضرار المترتبة على الهجرة غير الشرعية من الناحية الاقتصادية والصحية والنفسية ومدى تأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع، تم الحديث عن قوة العزيمة والإرادة في الابتعاد عن مثل هذه السلوكيات السلبية التي تؤثر بالسلب على سلامة الفرد والمجتمع.

كما تم عرض بعض حكايات عن هجرة الموت والذل عبر الصحاري والبحار وعن ما يحدث للشباب الذين يخوضون تجربة الهجرة غير الشرعية و عن مدى الآثار النفسية السيئة ومفارقة الحياة للشباب الذي قرروا الهجرة بطرق غير شرعية.

وأكد أن الموت والأمراض النفسية والعصبية وماڤيا تجارة الأعضاء تنتظر هؤلاء الشباب، كما تم عرض بعض الفيديوهات التوضيحية للهجرة الغير شرعية، مع التوصية بأهمية العلم والتنمية الذاتية واكتساب المهارات ومواكبة العصر لخلق فرص عمل لأنفسهم محليا ودوليا، وأن العلم هو السبيل للهجرة الشرعية التي تحتاجها الدول الأجنبية.

ومن جهته، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة المصرية تمضى قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وأن الشعب المصري يعيش كنسيج واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك